رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكاتب خالد السليمان يكتب عن واقعة "الهامبرجر" : إعدام مقدم نشرة أخبار !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تحدث الكاتب السعودي خالد السليمان عن الأزمة التي أثيرت عقب الخطأ الغير مقصود الذي وقع فيه أحد مقدمي النشرات الإخبارية في التلفزيون السعودي بإضافة حرف "الراء" لمدينة هامبورج الألمانية لتصبح هامبورجر.
وتوجه الكاتب في البداية بالشكر لوزير الثقافة والإعلام الذي تجاوب بسرعة مع الأزمة وغرد نافيا عدم وجود أي نية لإيقاف المذيع بسبب هذا الخطأ ليغلق الباب أمام أي اجتهادات في هذا الموقف.
وأشار في مقاله المنشور في جريدة "عكاظ" بأنه ضد الإيقاف لأي صحفي أو إعلامي مؤكدا أن نظام النشر لا يمنح سلطة الإيقاف سوى لحكم قضائي يصدر عن لجنة المخالفات الصحفية التي يرأسها قاض ، رغم أن هناك من تم إيقافهم بمجرد مكالمة هاتفية فقط!.
وأعلن السليمان تعاطفه الكامل مع المذيع الشاب وأوضح بأنه ليس تعاطفا من باب حب الأخطاء وارتكابها ، ولكن لأن إصلاح الأخطاء وجبر العثرات له وسائله الأكثر نفعا، واستدل بمقولة أحد الأصجقاء عندما قال بأنه يتمنى أن تكون عقوبة الشاب هي إلزامه بالحصول على دورة في الإلقاء ودرسا في المعلومات بدلا من إنهاء مستقبله!.
واختتم الكاتب مقاله مؤكدا بأنه إذا كانت هناك عقوبة مستحقه فيجب أن تكون على المسئولين عن بعض وسائل الإعلام بسبب سوء اختيارهم لمذيعيهم ومحرريهم، وعلى المعايير المتدنية التي أصبحت جدارا قصيرا يقفز عليه كل من رغب في العمل في المجال الإعلامي.

arrow up