رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكاتب يوسف زيدان يسخر من صلاح الدين.."كان أعرجاً ومصاباً بالدمامل"وينام مرعوبا !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: عاد الكاتب المصري، يوسف زيدان، مرة أخرى لإثارة الجدل، وشن هجوماً لاذعاً على القائد صلاح الدين الأيوبي، مستنداً إلى رأي "ابن شداد"، وهو كاتب صلاح الدين الخاص، والذي قال بدوره إن سبب عرج صلاح الدين والقطع الطولي الذي كان في وجهه هو هجوم مسائي من انتحاريين، حشاشين، اقتحموا عليه الخيمة أثناء حصاره لمدينة حلب.
ووفقاً لتغريدة زيدان على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يقول "ابن شدّاد"، إن صلاح الدين صار مرعوباً، فكان ينام ليلاً في برجٍ خشبيٍّ عالٍ، يحوطه حراسٌ كثيرون معهم مصابيح، وحولهم مساحة كبيرة من الأرض منثور عليها دقيق، ليظهر أثر أقدام المتسللين وانتهى رعب صلاح الدين بالتصالح مع زعيم الحشاشين.
وأوضح "زيدان"، أن ذلك كان قبل معركة حطين بسنوات، لافتاً إلى أن صلاح الدين أصيب بانتشار البثور "الدمامل"، في ساقيه وركبتيه، فكان لا يستطيع ركوب الحصان، متسائلاً: لماذا صوّروه لنا في الفيلم السينمائي الذي صار مرجعاً للجميع، فارساً مغواراً يقود الجيوش ويتقدّم الصفوف! مع علمهم أن ذلك يجافي الحقيقة.. الإجابة: لأنها الصورة التي تعجب الجهلة والعوام والمنظرين وصول المخلص، مع أنها صورة مزيفة وكاذبة”.
يُذكر أن "زيدان" دائم التطاول على صلاح الدين، وليس صلاح الدين وحده ولكن أيضاً عدداً من القادة الإسلاميين التاريخيين، ومنهم الظاهر بيبرس وقطز، حيثُ شملهم بالهجوم أيضاً.
https://www.facebook.com/youssef.ziedan/posts/10154837372133640

arrow up