رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن أسماء الدعاة الذين رافقوا عبدالعزيز القاسم أثناء زيارة "العودة" في السجن .. وهذا ما أفصحوا عنه!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكد الداعية محمد إبراهيم السعيدي و الداعية صالح بن عبدالله الدرويش أن ما أشار له الدكتور عبدالعزيز قاسم في مقالات سابقة عن ظروف السجن وأحوال السجناء أنها صحيحة.
وأشارا في بيان لهما حول صحة ما تحدث به قاسم ووصفه من خدمات تقدم لهم وثناء النزلاء على تلك الخدمات .
سجن المباحث العامة في ذهبان
وجاء في نص البيان : “فإنه بموافقة من الجهات المختصة ، ورغبة منا في الوصول إلى الحقيقة بعدما أشيع عبر وسائل إعلام عالمية عن تعذيب الموقوفين من الدعاة والاكاديميين والكتاب وأوضاعهم السيئة في السجن ورغبة في العمل على مبادرة لدى ولاة الأمر تنفرج بها الأوضاع وتستكمل سفينتنا مسيرتها نحو مزيد من الخير والنماء والإصلاح والوفاق المعهود بين الراعي والرعية؛ فقد زرنا سجن المباحث العامة في ذهبان بمحافظة جدة ، وقد حكى تفاصيل هذه الزيارات الأخ الإعلامي الغني عن التعريف عبدالعزيز بن محمد قاسم ؛ والحقيقة : أن كل ما ذكره من ظروف السجن مطابقة لأعلى المواصفات العالمية وما نقله من أحوال الموقوفين وأقوالهم ، وما وصفه من خدمات تقدم لهم وثنائهم على تلك الخدمات ؛ نقول والله عز وجل حسيبنا على ما نقول : إن ما سطره الأخ الكريم في كل ذلك حق كله ولا نعلم أنه زل من ذلك في شيء.
ونحن إذن نشهد بذلك لا نُدين أحداً ولا نبرئ أحداً فهذا ليس من شأننا ونحمد الله على ذلك لكننا نشهد بما علمنا وقد قال تعالى (وَلَا تَكْتُمُوا الشَّهَادَةَ ۚ وَمَن يَكْتُمْهَا فَإِنَّهُ آثِمٌ قَلْبُهُ ۗ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ) (البقرة: 283) ونحن بعد ذلك سائرون بعون الله في السعي للمساهمة في حل ما يمكننا المساهمة في حله من المشكلات خدمة لديننا ووطننا ولدينا حسن ظن كبير في الله عز وجل أن ينفع بجهودنا وفي ولاة أمرنا وحكمتهم وحلمهم والله عز وجل يبارك في جهد المقل وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
ضجة واسعة
يذكر أن الدكتور عبدالعزيز قاسم قد أشار في مقال سابق عن زيارته برفقة الداعية الدرويش والسعيدي لسجن ذهبان ولقائهما بالدكتور سلمان العودة وتحدث عن أحواله وظروفه ومادار بينهما من حوار وتفاصيل .
و أثار لقاء أجراه الإعلامي د عبدالعزيز قاسم مع الداعية سلمان العودة الموقوف في سجن ذهبان، بمدينة جدة ضجة واسعة .
الصحفي عبد العزيز قاسم قال، في مقاله أنه زار سجن ذهبان برفقة دعاة لم يذكر اسميهما، حيث التقوا عدداً من الموقوفين والمسجونين، من بينهم العودة الذي كان في وقت فسحته اليومية في “المشتل”، على حد وصفه.
لا يعرف شيئاً حتى يكتب أو يغرّد
ويروي عبد العزيز في المقال أن الشيخ العودة انزعج مما نقلوه له عن إبنه عبدالله وأنه “قام بالتغريد عن حالته، وحضر مؤتمرات مشبوهة للمعارضة بزعم دعم قضيته.
” وأضاف الصحفي أن الداعية قال له: “لا أرضى أبدا أن يغرّد ابني عبدالله -ولا أحد من أبنائي- وأن يتكلم في هذا الموضوع أو يلغوا فيه. هو أصلا لا يعرف شيئا حتى يكتب أو يغرّد.”
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up