رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن أفضل نظام غذائي لتجنب الإصابة بأعراض متحور "دلتا"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت دراسة بريطانية حديثة عن أمثل حمية غذائية من الممكن أن تقي من أعراض (كوفيد-19) المتوسطة إلى الشديدة.
وأكدت الدراسة أن المشاركين الذين اتبعوا نظاما غذائيا نباتيا لديهم فرصة أقل بنسبة 73 بالمئة في المعاناة من (كوفيد-19) المعتدل إلى الشديد، مقارنة بأولئك الذين لم يتبعوا نظاما غذائيا نباتيا.
ومن جانبها قالت اختصاصية التغذية النباتية، شارون بالمر، إن بعض العناصر الغذائية بما في ذلك الفيتامينات "إيه" و"سي" و"إي"، بالإضافة إلى المواد الكيميائية النباتية والألياف قد تكون مهمة لدعم صحة المناعة.
وتابعت: "هذه العناصر الغذائية غنية بالأطعمة النباتية الكاملة، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقول والمكسرات والبذور، وإضافة إلى ذلك قد يكون فيتامين "د" وأحماض "أوميغا 3" الدهنية وقائية، كما أنها غنية بالأنظمة الغذائية النباتية".
وحذرت اختصاصية التغذية النباتية، من أن أنماط الأكل على النمط الغربي - الغني باللحوم الحمراء واللحوم المصنعة والحبوب المكررة تسبب الالتهابات، ولها تأثيرات سلبية أخرى".
وأوصت الدراسة بتناول نظام غذائي غني بالأطعمة التي تدعم جهاز المناعة إلى جانب الحصول على لقاح فيروس كورونا، مؤكدين أن تلك هي أفضل طريقة على الإطلاق لتجنب الإصابة بأعراض متحور "دلتا" من فيروس "كورونا" المستجد شديد العدوى.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up