رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن أهم أعراض مرض الكبد الدهني

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : يعتبر مرض الكبد الدهني حالة شائعة ناجمة عن تخزين الدهون الزائدة في الكبد، وعادة ما يكون منتشرًا في الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، وهناك مراحل مختلفة منه وكل مرحلة لها أعراضها الخاصة .
أعراض مرض الكبد الدهني وأوضح تقرير وفقاً لصحيفة "ديلي إكسبريس" أن مرض الكبد الدهني لا يكون له أعراض في مراحله المبكرة. ومع ذلك فإن تليف الكبد مرتبط بالمراحل المتأخرة منه، ويصحبه أعراض مثل: تورم الساقين أو الكاحلين أو القدمين أو البطن واصفرار الجلد وبياض العين وحكة في الجلد.
كيفية علاج الكبد الدهني وبحسب الصحيفة فإنه لا توجد علاجات محددة لمرض الكبد الدهني، لكن يمكن عمل بعض التغييرات في نمط الحياة لمنع تدهور الحالة، وأهمها إنقاص الوزن، مشيرةً إلى تجنب فقدان الوزن بسرعة كبيرة ، لأنه قد يتسبب في مشاكل بالكبد.
وأضافت أن الطريقة الأكثر فاعلية لفقدان الوزن هي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، إلى جانب تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، واختيار الكربوهيدرات من الحبوب الكاملة (مثل الخبز والأرز والمعكرونة) التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، كما ينصح بتجنب الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up