رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن الفئات المستثناة التي يمكنها الحصول على تصاريح السفر عبر منصة أبشر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت المديرية العامة للجوازات ، عن الفئات المستثناة التي يمكنها الحصول على تصاريح السفر عبر منصة أبشر ، بعد الموافقة الكريمة السماح لبعض الفئات المستثناة من المواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها أثناء فترة تعليق الرحلات الدولية خلال جائحة فايروس كورونا المستجد .
وأوضحت الجوازات أن الفئات المستثناة هي :
أولاً: الموظفون الحكوميون – المدنيون والعسكريون – المكلفون بمهمات رسمية.
ثانياً: العاملون في البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقيات السعودية في الخارج، والعاملون في المنظمات الإقليمية والدولية وعائلاتهم ومرافقوهم.
ثالثاً: العاملون على وظائف دائمة، في منشآت عامة أو خاصة أو غير ربحية، خارج المملكة، ومن لديهم صفات وظيفية في شركات أو مؤسسات تجارية خارج المملكة.
رابعاً: المرضى الذين يستلزم علاجهم سفرهم إلى خارج المملكة، بناءً على تقارير طبية، وبخاصة مرضى السرطان والمرضى المحتاجون إلى زراعة الأعضاء.
خامساً: الطلبة المبتعثون والطلبة الدارسون على حسابهم الخاص والمتدربون في برامج الزمالة الطبية، الذين تتطلب دراستهم أو تدريبهم السفر إلى الدول التي يدرسون أو يتدربون فيها ومرافقوهم.
سادساً: من لديهم حالات إنسانية، وبخاصة الحالتين الآتيتين:
1 ) لم شمل الأسرة للمواطن أو المواطنة مع ذويهم المقيمين خارج المملكة. 2 ) وفاة الزوج أو الزوجة أو أحد الأبوين أو أحد الأبناء أو البنات خارج المملكة.
سابعاً: المقيمون خارج المملكة ومرافقوهم، الذين لديهم ما يثبت إقامتهم خارج المملكة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up