رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن تفاصيل استقالة 18 معلمة بمدرسة بالجبيل .. "هكذا خُيرن بين الخضوع أو الاستغلال" !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، عن قيام إدارة التعليم بمتابعة قضية الاستقالات الجماعية التي وقعت بإحدى مدارس مدينة الجبيل بالمنطقة الشرقية، إضافة إلى تكليف الجهة الإشرافية المختصة، ولوحظ وجود عدد من المعلمات قمن بتقديم استقالتهن من المدرسة وذلك نظرًا لتأخر استلام الرواتب.
في الوقت نفسه، تتابع الجهة المختصة في مكتب العمل القضية وذلك بالتنسيق مع مكتب التعليم الأهلي في الإدارة، وتقوم في الوقت ذاته بمتابعة عمل المدرسة وانتظام العملية التعليمية وحفظ حقوق العاملين، غير أنها لم تتلق أي شكوى من معلمات المدرسة حتى الآن، وفقًا لـ "سبق".
وكانت مجموعة من المعلمات بإحدى الروضات الأهلية بمحافظة الجبيل، قد أكدن أنهن يُعانين من "الظلم والتعسف"، وأنهن لم يتسلمن رواتبهن منذ 3 شهور، كما أوضحن أنهن رفعن شكوى في فرع وزارة العمل، مؤكدين أن إدارة المدرسة مارست معهن صنوفاً من "التعسف الإداري"، حيث خيرتهنّ بين الخضوع والاستسلام للأمر الواقع أو التوقيع بأنهن استلمن كافة مستحقاتهن، وبالتالي حصولهن على شهادات الخبرة وإخلاء الطرف.
ويبلغ عدد المتضررات نحو 18 معلمة وإدارية، وقمن بإنشاء وسمًا على "تويتر" لمناشدة المسؤولين بالتدخل لحل مشكلتهن، وأكدن أن بعضهن تعول أسرة ولديها التزامات مالية، مطالبين إدارة الروضة بتسليم مستحقاتهن كاملة وختم شهادة الخبرة.

arrow up