رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن ثروة مدرب الهلال السابق "أولاريو كوزمين"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت صحيفة رومانية، عن مقدار الثروة التي يمتلكها مدرب الهلال السابق أولاريو كوزمين، والتي أسهم "الهلال" بتكوينها بشكل مباشر، بعد أن أخرجه من بلاده لأول مرة.
وقالت صحيفة kanald وفقاً لما نقله عنها موقع "سبق" : إن "كوزمين" يمتلك العديد من الشركات، بالإضافة إلى ذلك، فاز المدرب الروماني بثروة كبيرة من كرة القدم. ففي العام الماضي، جلب كوزمين للصينيين أول لقب في التاريخ، وهو الذي حصل على 2.5 مليون يورو من أجله.
وأضافت: في عام 2007 عرض عليه الهلال 1.2 مليون يورو، أي أكثر بكثير من الراتب الذي كان يمكن أن يتقاضاه في رومانيا، فيما أظهر "كوزمين" كفاءته من السنة الأولى، عندما فاز بلقب البطل، كما فاز بكأس الأمير مرتين.
وتلاه السد القطري الذي دفع مليوني يورو لـ"كوزمين"، وفاز ببطولة، وفي عام 2011 توجه الفني الروماني إلى الإمارات، حيث درّب "العين" براتب 3 ملايين يورو. وفاز بلقبين وكأس السوبر الإماراتي.
وفي عام 2013، انتقل إلى دكة الأهلي، حيث بقي لمدة 4 سنوات. في البداية، كان يتقاضى راتبه السنوي 4 ملايين يورو، وبعد ذلك وصل في عام 2015 إلى 4.7 مليون يورو، وحقق المدرب الروماني لهم لقبين وكأس رابطة الإمارات العربية المتحدة وثلاث كؤوس سوبر، ونال من الفريق 6.5 مليون يورو.
وحصل من جيانغسو سونينغ الصيني على 7 ملايين يورو في العام الماضي، وخلال 13 عاماً قام فيها بالتدريب خارج رومانيا، حصل "كوزمين" على ما لا يقل عن 60 مليون يورو من الرواتب وحدها، بالإضافة بالطبع لمكافآت الفوز بالمباريات والبطولات.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up