رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن حجم الإغراءات التي قدمت لرعاية «النابغة الصغير» حمزة خارج المملكة.. ووالد الطفل يعلق_فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: رفض والد الطفل الموهوب حمزة باسم صقر الشهير إعلاميا بـ «النابغة الصغير»، العروض الكثيرة التي قدمت لنجله، لرعايته خارج المملكة. وأشار والد الطفل حمزة، إلى أن هذه العروض المقدمة، جاءت نظرًا لتفوقه الكبير وموهبته في القراءة والإلقاء والرياضيات والعلوم. وفضّل والد الطفل،المنقول إلى الصف السادس الابتدائي بطريقة التسريع بعد اجتيازه عدة اختبارات، وجوده داخل وطنه لخدمته وليحقق حلمه بأن يكون أحد كوادر المملكة وعلمائها، وفقًا لـ «عكاظ».
وأرجع والد «حمزة»، الفضل لأم الطفل فيما وصل إليه، مشيرًا إلى أنهم اكتشفوا موهبته في البيت والمدرسة، وأن حلمه أن يصبح عالما في الرياضيات.
ولفت، إلى أن قناة LBC دعت نجله وأسرته لبرنامج رعاية الموهوبين متكفلين بكل شيء للظهور في القناة، كما عرض عليه مالك معهد للموهوبين والنوابغ في لبنان أن يبقى حمزة في بيروت، ليرعاه المعهد حتى يتخرج، إلا أنه رفض لأن وطنه أولى به. وتوقع والد «حمزة» أن يكون لابنه مستقبل باهر كأحد السواعد الوطنية التي تخدم الوطن، فيما قال الطفل النابغة: إن نجاح العلماء لم يأت من فراغ، فهم تعبوا وطوروا أنفسهم ليصلوا إلى المكانة اللائقة بعلمهم. ونسب الطفل الذي يخصص الجزء الأكبر من يومه للقراءة، ولا يتجه لألعاب البلايستيشن أو الجوالات، الفضل لوالدته ووالده ومعلمه وقائد مدرسته، في نبوغ موهبته.
واكتشف معلمو حمزة موهبته منذ الأسبوع التمهيدي من العام الدراسي للصف الأول الابتدائي، ومن ثم ألحقته المدرسة بقائمة الموهوبين.

arrow up