رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن علاج "بسيط" لمواجهة أكثر أعراض كورونا شيوعاً والممتد لأشهر بعد التعافي!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف باحثون بريطانيون إن قطرات الأنف التي تحتوي على فيتامين "أ" قد تكون قادرة على علاج فقدان حاسة الشم، لمواجهة أحد أكثر أعراض الإصابة بفيروس كورونا شيوعا والذي يمتد لأشهر عدة حتى بعد التعافي من الفيروس.
ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، تجري جامعة "إيست أنجليا" البريطانية تجربة لمدة 12 أسبوعا، سيتلقى خلالها بعض المرضى المتطوعين العلاج، فيما لن يتلقاه الآخرون.
وبعد ذلك، سيُطلب من الجميع شم روائح نفاذة مثل البيض والورود الفاسدة، وستتحقق فحوصات الدماغ مما إذا كان الفيتامين قد أصلح المسارات الشمية المصابة، أو "أعصاب الشم".
التقطير في الأنف
وقال كبير الباحثين في كلية طب نورويتش بجامعة "إيست أنجليا" البروفيسور كارل فيلبوت لـ"بي بي سي": "نريد معرفة ما إذا كانت هناك زيادة في حجم ونشاط مسارات الرائحة التالفة في أدمغة المرضى، عندما يتم علاجهم باستخدام قطرات الأنف المحتوية على فيتامين (أ)".
وتابع: "سنبحث عن التغييرات في حجم البصلة الشمية، وهي منطقة فوق الأنف حيث تتحد أعصاب الرائحة معا وتتصل بالدماغ. سندرس أيضا النشاط في مناطق الدماغ المرتبطة بالتعرف على الروائح".
فوائد فيتامين أ
ويساعد فيتامين "أ" على تقوية بطانة بعض أجزاء الجسم، بما في ذلك الأنف، كما يعمل على تعزيز جهاز المناعة، وتقوية حاسة النظر لا سيما في الضوء الخافت.
وتحتوي العديد من منتجات الألبان وكذلك بعض الخضراوات، على هذا الفيتامين القابل للذوبان في الدهون.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up