رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن متورطين جدد في تجاوزات «اللوكم» .. والأمير "محمد بن ناصر" يوجه بالتحقيق

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد :ذكرت مصادر صحفية أن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز وجه الجهات المعنية بمتابعة التحقيق حول تجاوزات مالية وإدارية من أحد المسؤولين البارزين في صحة جازان، داعيا إلى إفادته بتقرير مفصل عن القضية.
وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام بإمارة منطقة جازان ياسين بن أحمد القاسم أن التوجيهات شملت عدم نشر أي معلومة إلا بعد التأكد من مصادرها الحقيقية.
وبحسب صحيفة "عكاظ" فإن عدة جهات بدأت في التحقيق مع المسؤول ومنها هيئة مكافحة الفساد (نزاهة)، وهيئة الرقابة والتحقيق، وذلك على خلفية استغلال منصبه في تسجيل اسمه ضمن المستفيدين من نظام «اللوكم» بالرغم من عدم استحقاقه بالنظام، خصوصا أنه تعاقد مرتين بمسميين وظيفيين يخالفان تخصصه؛ أحدهما طبيب زائر والآخر استشاري صيدلي، وعدم اعتماد شهادته الاستشارية من الهيئة الطبية السعودية أو الاعتراف بها من قبل الخدمة المدنية، اللذين يعتبران شرطين للتعاقد على نظام «اللوكم».
وتشير المصادر إلى أن التحقيقات قد تقود إلى تورط موظفين آخرين لا يزالون يستلمون نظام «اللوكم» تحت مسمى «المصلحة تقتضي التعاقد»، إضافة إلى استلام موظفين سابقين مبالغ كبيرة خلال السنوات الخمس الماضية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up