رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن مشروع اتفاق يسمح لروسيا باستخدام قواعد مصر الجوية العسكرية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - روسيا اليوم : كلف رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، وزارتي الدفاع والخارجية بالتفاوض مع مصر من أجل توقيع اتفاقية بشأن الاستخدام المتبادل للأجواء والمطارات، بما في ذلك القواعد الجوية للبلدين.
ويقضي مرسوم مناسب صدر عن مدفيديف، يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني ونشر، اليوم الخميس 30 نوفمبر/تشرين الثاني، في الموقع الرسمي للحكومة الروسية الخاص بالمعلومات القانونية، بـ"المصادقة على مشروع الاتفاق بين حكومة روسيا الاتحادية وحكومة جمهورية مصر العربية حول نظام استخدام المجال الجوي والبنية التحتية الخاصة بالمطارات لروسيا ومصر".
وأشار نص المرسوم إلى أن، هذا الاتفاق "تم عرضه من قبل وزارة الدفاع الروسية وتنسيقه مع وزارة الخارجية الروسية والهيئات الفدرالية المعنية الأخرى للسلطة التنفيذية ولجنة التحقيقات لروسيا الاتحادية، كما جرى القيام بعمل أولي عليه مع الجانب المصري".
كما كلف مدفيديف، حسب الوثيقة، وزارة الدفاع الروسية "بإجراء مفاوضات مع الجانب المصري بمشاركة من وزارة الخارجية الروسية والتوقيع على الاتفاق المذكور، بعد التوصل إلى توافق حوله، نيابة عن حكومة روسيا الاتحادية، مع السماح، حال تطلبت الضرورة، بإجراء تعديلات لا تحمل طابعا مبدئيا في المشروع".
ومن الجدير بالذكر أن هذا الاتفاق، حال التوقيع عليه، سيتيح لقوات كلا البلدين استخدام الأجواء والقواعد الجوية لبعضهما البعض، بما في ذلك من قبل الطائرات العسكرية.
 
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up