رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن 10 فتاوى تورط الداعية يعقوب ومشايخ حقبتي الثمانيات والتسعينات في جرائم قتل مسؤولين ومشاهير!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كذب الكاتب الصحفي المختص بشؤون الإرهاب، أحمد الخطيب، ما ورد في شهادة محمد حسين يعقوب حول الفتاوى التكفيرية والتنظيمات الجهادية.
10 فتاوى قتل وبحسب "سكاي نيوز"، كشف الخطيب 10 فتاوى من أبرز "فتاوى الدم" والقتل في مصر خرجت عن الإخوان وبعض مشايخ حقبتي الثمانيات والتسعينات. وقال الخطيب إن يعقوب كان أمام أمرين لا ثالث لهما، إما أن يعترف بفتواه التي قال المتهمون بالقضية إنها كانت الأساس الشرعي للانضمام للتنظيم، وهى حقيقة مسجلة في مطبوعات وفيديوهات لخطبه، أو ينكرها ويدعي أنه لا يعرف عنها شيئا وهو ما حدث لمحاولة الهروب من المحاكمة.
داعش إمبابة وأوضح الخطيب أن الداعية السلفي ظهر أمام المحكمة كشاهد في قضية "داعش إمبابة"، استنادا لأقوال المتهمين بأنهم نفذوا عمليات القتل والتفجير اقتناعا بفتاوى يعقوب لكنه نفى ذلك.
قتل السادات وذكر الخطيب أبرز 10 جرائم قتل واغتيالات سياسية وتحريض أفتى بها مشايخ من الإخوان والجهاد والجماعة الإسلامية والقاعدة وداعش، موضحاً أن من أفتى بقتل السادات هو الشيخ عمر عبد الرحمن، مفتي الجهاد والجماعة الإسلامية، وصدق على فتواه الشيخ صلاح أبو إسماعيل أمام المحكمة.
قتل المفكر فرج فودة والنائب العام هشام بركات وأضاف أن من أفتى بقتل المفكر فرج فودة أمام أطفاله هو الشيخ محمد الغزالي، خريج الأزهر ابن تنظيم الإخوان الإرهابي، وإن من أفتى بقتل النائب العام هشام بركات هو الشيخ محمد عبد المقصود و68 من دعاة الإخوان في مصر وخارجها.
قتل القاضي الخازندار والنقراشي وأوضح الخطيب أن من أفتى بقتل القاضي أحمد الخازندار أمام منزله هو حسن البنا، مؤسس ومرشد تنظيم الإخوان الإرهابي، ومن أفتى بقتل رئيس الوزراء محمود فهمي النقراشي هو الشيخ سيد سابق، صاحب كتاب فقه السنة، بعد إقدامه على حل تنظيم الإخوان في 8 ديسمبر 1948.
قتل جمال عبدالناصر وأشار إلى أن من أفتى بجواز قتل الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر هو الشيخ محمد فرغلي وعبدالقادر عودة وعدد من مشايخ تنظيم الإخوان الإرهابي، الذين أفتوا أيضا بعدم الصلاة عليه بعد وفاته.
قتل معمر القذافي وتابع أن من أفتى بقتل الزعيم الليبي معمر القذافي والتمثيل الجنسي بجثته بعد قتله، هو الشيخ يوسف القرضاوي مفتي التنظيم الدولي، ومن من أفتى بجواز قتل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقتل جنود الجيش والشرطة بعد عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي وفض اعتصام رابعة المسلح هو الشيخ يوسف القرضاوي وسلامة عبد القوي ومحمد عبد المقصود ووجدي غنيم وعصام تليمة وآخرون.
أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وقال إن من أفتى بجواز التخلص من السيدة أم كلثوم والفنان عبد الحليم حافظ بعد التحريض عليهم سرا وعلانية والسخرية منهما هو الشيخ عبد الحميد كشك.
البابا شنودة وأخيرا أوضح الخطيب أن من أفتى بجواز قتل البابا شنودة وقتل المصريين الأقباط هو الشيخ عبد الله السماوي والشيخ محمد عبد الله الخطيب، ومن أفتى بجواز قتل البابا تواضروس، والمصريين المسيحيين عقب ثورة 30 يونيو هو الشيخ عبد الرحمن البر ووجدي غنيم ومحمد عبد المقصود وعصام تليمة وآخرون من دعاة الإخوان.

arrow up