رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن 8 فوائد مذهلة للزيتون من بينها الوقاية من مرض قاتل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : يعد الزيتون الأسود من المقبلات الأساسية على جميع الموائد في كل منزل ، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تعزز صحة القلب والأوعية الدموية .
وكشف موقع "تايم أوف إنديا" ، عن 8 أسباب تجعلك تتناول الزيتون الأسود يومياً ، وهي كالتالي :
1 - الوقاية من السرطان:
لأنه يحتوي على فيتامين E وحمض الأوليك اللذين يساعدان في مكافحة الجذور الحرة بجسم الإنسان ، ما يقلل من فرص الإصابة بالسرطان.
2 - الحفاظ على صحة الجلد والشعر:
يحتوي الزيتون الأسود على فيتامين هـ الذي يساعد في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.
3 - تعزيز صحة العظام:
بسبب محتواه العالي من الدهون الأحادية غير المشبعة وفيتامين E، يساعد على التخفيف من حدة آلام التهاب المفاصل وتقوية العظام، يحتوي أيضًا على مادة كيميائية تسمى الأوليوكانثال تعمل كمسكن للآلام.
4 - تحسين صحة الجهاز الهضمي:
يعد الزيتون الأسود من الأطعمة المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، وذلك لاحتوائه على فيتامين هـ الذي يساعد في علاج قرح المعدة، والألياف التي تعمل على تسهيل عملية الهضم وتحسين حركة الأمعاء، والتقليل من حدوث تكون حصوات المرارة.
5 - يعالج الأنيميا:
يعتبر الزيتون الأسود مصدرا جيدًا للحديد، لذا فهو يساهم بشكل كبير في علاج الأنيميا ونقل الأكسجين في الجسم من خلال خلايا الدم الحمراء.
6 - الحفاظ على صحة العيون:
يحتوي طبق واحد من الزيتون الأسود على 10% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين أ، الضروري لصحة العين حيث يساعد العين على التمييز بشكل أفضل بين الضوء والظلام، وبالتالي تحسين الرؤية الليلية، فضلا عن أن فيتامين أ فعال ضد إعتام عدسة العين والتنكس البقعي وأمراض العين الأخرى المرتبطة بالعمر.
7 - الحفاظ على صحة الكبد:
يعتبر الزيتون الأسود غني بمضادات الأكسدة وحمض أولينوليك الضروريين للحفاظ على صحة الكبد من التلف، وتنظيم الدهون في الدم، وتقليل حدوث الالتهابات.
8 - مفيد لصحة القلب:
بسبب احتوائه على حمض الأوليك، يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، وبالتالي الحفاظ على صحة القلب والتقليل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up