رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكلباني ينشر تغريدة عن مفهوم "السعادة والمال" ويثير استغراب متابعيه!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-متابعات: أثارت تدوينة للداعية السعودي الشهير عادل الكلباني استغراب رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لخروج سياقها عن المألوف من أمثاله من الدعاة في المملكة.
وغرد الكلباني المعروف بتعليقاته الساخرة على حسابه بموقع “تويتر” قائلًا “لا تصدق اللي يقول لك السعادة ما هي بالمال، هذا طفران يعلل نفسه، أو هامور خايف تنافسه!”.
وليس من المألوف أن ينشر الدعاة أمثال هذه التغريدة التي حظيت بتفاعل آلاف المتابعين لغرابة الخلاصة التي توصل إليها الكلباني المعروف بحثه على الزهد، والتقلل من ملذات الدنيا. ولم يخفِ بعض المعلقين معارضتهم لما ذهب إليه الشيخ الكلباني، فعلق عبدالرحمن النصار بالقول “السعادة ليست بالمال .. السعادة في عدة أشياء ومنها المال، وقبل المال الصحة والأمن..”.
وبالرأي نفسه علق آخر قائلًا “السلف كانوا فقراء وكانوا اسعد الناس.. والفقر الذي تسميه طفرة مو عيب.. النبي صلى الله عليه وسلم عاش فقيرا ومات فقيرا ولو اراد الغنى لناله”.
وتابع المعلق نفسه محاولا تعريف الفقر “هو الفقر الذي يعدم الإنسان معه كل شيء لفترة ربما تدفعه إلى أن يسلك طرقاً محرمة للوصول إلى شيء يسد رمقه.. ولذلك في الحديث تعوذ من فتنة الفقر”.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up