رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الكهرباء" تطلق خدمة "حسابي" لتسجيل الفاتورة باسم المستفيد النهائي.. والكشف عن مميزاتها وموعد التطبيق!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد- واس: تعتزم الشركة السعودية للكهرباء، إصدار فواتير الخدمة الكهربائية باسم المستفيد النهائي من الخدمة، بداية شهر يناير المقبل.
وشرعت الشركة، اليوم، في تنفيذ مشروع تحديث بيانات المستفيدين، الذي سيحدّد بناءً عليه، المستفيد الفعلي من الخدمة الكهربائية وتحديد مسؤوليته المالية المترتبة على استهلاك الكهرباء.
حسابي وتتيح خدمة "حسابي"، للمستفيد نقل الفاتورة التي تصل إليه بشكل دوري كل شهر إلى اسمه عبر تحديث البيانات آليا على ثلاث مراحل، بحيث تقتصر المرحلة الأولى على التحديث التجريبي اعتباراً من اليوم حتى نهاية الشهر الجاري، فيما ستكون المرحلة الثانية، وهي مرحلة التدشين الرسمي "مرحلة اختيارية"، تمتد من مطلع ديسمبر حتى نهاية العام، أما المرحلة الثالثة والأخيرة، فهي المرحلة الإلزامية وتبدأ من مطلع يناير المقبل، على أن يتوقف تدفق خدمة التيار إلى مقر المستفيد في حال عدم تحديث البيانات مع حلول موعد سداد أول فاتورة من صباح اليوم الأول من عام 2019.
تفاصيل الخدمة وتعطي خدمة "حسابي" بعد تفعيلها صاحب الحساب الحق في نقل حسابه معه في حال انتقل من سكن إلى آخر، سواء كان مستأجراً أو مالكاً، كما تتيح له حق تعطيل الحساب أو الإلغاء النهائي عند الرغبة في وقف الخدمة لأي سبب، على ألا تتعدى فترة بدء تفعيل الحساب أو تعطيله أو الإلغاء النهائي للحساب بعد التحديث، خمسة أيام عمل من تاريخ الطلب.
تعميم الخدمة وأقرّت الشركة تعميم خدمة تحديث البيانات لجميع الفئات المستفيدة من خدماتها؛ ما يعني أنها تشمل جميع القطاعات التي منها: "القطاع السكني، القطاع الصناعي، القطاع الزراعي، القطاع الصحي، والقطاع التعليمي"، كما تشمل المواطنين، أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، المقيمين، والزائرين، فضلاً عن أنها تشمل أيضا الشخصيات الاعتبارية، بحيث تتاح خدمة التحديث لمؤسسات الدولة، والمنشآت الأهلية، والجهات شبه الحكومية، وكل من يتعامل مع الشركة السعودية للكهرباء ويستفيد من خدمات التيار الكهربائي في مختلف المناطق.
تحديث البيانات وأكدت الشركة، أن جميع خطوات تحديث البيانات ستتم آلياً، بحيث يتم تفعيل التوقيع الإلكتروني لصاحب الحساب، كما يمكن إتمام عملية التحديث عبر زيارة أحد مكاتب الخدمات التابعة للشركة التي تتوزع على مختلف المناطق من مدن رئيسة ومحافظات وقرى.

arrow up