رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكويت تُجمد حسابات ابن مسؤول سابق بارز متهم في قضية فساد مالية كبرى

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : أصدر النائب العام في الكويت قراراً بتجميد حسابات ابن مسؤول سابق بارز - المرصد تحتفظ باسمه -، متهم رئيس في القضية المعروفة إعلاميا باسم ”الصندوق السيادي الماليزي“، إضافة إلى شريكه وهو رجل أعمال.
قرار تجميد ووفقا لصحيفة ”القبس“ الكويتية فإن قرار التجميد يشمل زوجات المتهمين وأولادهم القصر، ويطال كل ممتلكاتهم الأخرى من عقارات وأسهم وأي أصول عينية أخرى، وذلك عقب صدور قرار بمنع سفر المتهم الرئيس في القضية.
وأضافت أن قرار تجميد حسابات المتهم البنكية جاء بعد التحقيق مع شهود في القضية من قبل النيابة العامة، والاطلاع على معلومات ومستندات“.
تعميم أسماء المتهمين دولياً وعقب أيام من مراجعة هذه المعاملات من قبل وحدة التحريات المالية – وهي إحدى الجهات المكلفة بالمراجعة – أحيلت جميع الأطراف ذات العلاقة بتلك المعاملات والشركات إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.
وأشارت إلى أن وحدة التحريات المالية ”ستقوم بتعميم أسماء المتهمين دولياً؛ لوقف أي تحويلات بأسمائهم على مستوى العالم“.
وتعود أصول القضية إلى أعوام سابقة، وفقا لتقرير ماليزي، كشف عن وجود علاقة مالية تدور حولها شبهات بين شخصيات كويتية و“جو لو“ الممول الماليزي، الذي يقول الادعاء الماليزي إنه مرتبط بفضيحة فساد في الصندوق السيادي الماليزي.

arrow up