رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكويت.. حبس رجل أعمال شهير بتهمة غسيل أموال

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أوقفت مباحث أمن الدولة في الكويت، رجل أعمال شهيرا ومالكا لوكالة سيارات سابقاً، وأحالته إلى الحبس للتحقيق معه بتهمة غسيل أموال.
ونقلت صحيفة ”القبس“ الكويتية عن مصادر مطلعة قولها: إن ”رجل الأعمال الذي لم يتم الكشف عن هويته، له علاقة بشبكة غسيل أموال شهيرة، وفق ما كشفته التحقيقات الأولية معه“.
وتم حبس المتهم تزامناً مع متابعة النيابة العامة، وجهاز أمن الدولة، لإجراءاتهم المعنية بالكشف عن متهمين بقضايا ”غسيل الأموال“ التي تصدَرت وسائل الإعلام منذ تموز/ يوليو الماضي.
وبينما باشرت النيابة التحقيق مع بعض المتهمين بقضايا غسيل الأموال ومنهم مشاهير، فقد كشف مصدر لصحيفة ”القبس“، أن تحقيقات النيابة العامة وجدت عاملا مشتركا لدى بعض المتهمين بهذه القضايا يتعلق بمصدر الحوالات التي تم إيداعها بحسابات هؤلاء المتهمين.
وقالت الصحيفة: إن ”حوالات وشيكات كبيرة ومختلفة جاءت من كازينوهات معروفة في أوروبا وبريطانيا، وجرى إيداعها في بعض البنوك التي لديها أفرع في تلك الدول“.
وأضافت أن ”التحريات كشفت عن وجود حسابات مصرفية أوروبية وبريطانية لدى بعض المتهمين الذين أودعوا فيها مبالغ محصلة من القمار، الذي يعد إحدى الوسائل المألوفة لغسل الأموال، ثم حولوها لاحقاً إلى حساباتهم في الكويت“.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up