رئيس التحرير : مشعل العريفي

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تكشف عن تفاصيل صادمة بشأن سلم رواتب السعوديين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن تفاصيل صادمة بشأن سلم رواتب السعوديين بالقطاع الخاص، رغم نموها بشكل مضاعف خلال السنوات الثلاثة الماضية. بحسب تقارير اقتصادية.
وأورد تقرير للمؤسسة، بأن عدد المشتركین على رأس العمل في القطاع الخاص والمشمولین في نظام التأمینات الاجتماعیة، بلغ 9.98 ملیون مشترك، بنھاية الربع الثاني من العام الحالي بينهم 8 ملايين و314 ألف سعودي وفقا لموقع "عاجل".
وأكد التقرير أن أكثر من 752 ألف موظف سعودي يحصلون على رواتب لا تتجاوز 3 آلاف ریال شھريًّا، بما يمثل 45% من إجمال السعوديین العاملين بالقطاع الخاص.
بينما يبلغ عدد الذين تتجاوز رواتبھم 10 آلاف ریال شھريًّا أكثر من 217 ألف موظف، بما يمثل 13% فقط من إجمال الموظفین السعوديین بالقطاع الخاص.
جاء ذلك رغم رصد التقارير الاقتصادية لنمو متوسط رواتب المواطنين العاملين في القطاع الخاص بشكل مضاعف خلال السنوات الثلاث الماضية مقارنة بالقطاع الحكومي.
وبلغ متوسط رواتب المواطنين في القطاع الخاص نحو 7.7 ألف ريال بنهاية النصف الأول مقابل 6.8 ألف ريال لنفس الفترة من العام 2014 بنمو بلغ 12.9%، بينما بلغ متوسط رواتب المواطنين العاملين في القطاع الحكومي بلغ بنهاية النصف الأول نحو 10.5 ألف ريال مقابل متوسط بلغ نحو 9.9 ألف ريال للفترة ذاتها من عام 2014 بنمو وصل نسبته 6.1%، ما يعني أن فجوة الرواتب بين القطاعين الخاص والحكومي تقلصت إلى نحو 27.1%.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up