رئيس التحرير : مشعل العريفي

المدرب الأحمدي يحذر من الهزيمة أمام العراق وينصح "مارفيك" اللعب بطريقة “نهاجم ونقفل”!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نصح المدرب الوطني، بندر الأحمدي، المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم الضوء، الهولندي بيرت فان مارفيك، بالاعتماد على طريقة (4ـ 2 ـ3 ـ1)، في المواجهة المنتظرة مع المنتخب العراقي، وقال: "الثبات بمحورين أمر ضروري ولا بد منه، مع أهمية التنقل في أرجاء الملعب بالشكل الصحيح، والسرعة في عملية نقل الكرة".
كما سلّط الأحمدي الضوء على نقاط القوة والضعف في المنتخب العراقي لكرة القدم، خاصة بعد مباراة العراق ضد أستراليا في الجولة الماضية للتصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018.
وبحسب "الاقتصادية" فقد بيّن الأحمدي الطريق الذي يمكن أن يسلكه الجهاز الفني للمنتخب للتدعيم بثلاث نقاط جديدة، تزيد من بنك الأخضر النقطي، مشيرا إلى أن منتخب العراق يمتاز بثلاث نقاط البنية الجسمانية، السرعة خلال الانتقال، والتسديد من بعيد،وذكر: "حتى نستطيع التسجيل لا بد من زيادة الثلث الهجومي لنتمكن من الاستغلال الأمثل للكرات التي نتحصّل عليها".
ووصف مباراة المنتخبين بالصعبة، قياسا بالمردود الفني الذي قدمه المنتخبان في الجولة الأولى، بانتصار السعودية على تايلاند وخسارة العراق من أستراليا، وأوضح: "الأول فاز وكان سيئاً نظرا لأن خصمه التايلاندي سيئاً، أما العراقي كان مميزا في اللقاء إلا أن خصمه الأسترالي كان أقوى فخسر"، محذراً مارفيك من مغبة السقوط في أخطاء قد تؤدي لما لا تحمد عقباه على الصعيد الفني.
واختتم: "مما سبق أوضحنا عناصر القوة في المنتخب العراقي؛ لذا لا بد من الانتباه لذلك الأمر جيدا وإغلاق تلك النقاط، مع ضرورة التنبيه في حال الهجوم السعودي العودة إلى الخلف سريعا لإقفال الثغرات، مضيفا: "لا بد من تغييرات في التشكيلة خاصة أننا إذا تابعنا اللقاء الأول أمام تايلاند فإننا نلامس حقيقة وجود أسماء تؤدي ذات المهام التي يطلع بها لاعبون آخرون في القائمة التي يعتمد عليها الأخضر.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up