رئيس التحرير : مشعل العريفي

من إحدى جامعات الولايات المتحدة .. "المعيقلي" سعودي حاصل على "ماجستير في السياسة" يبيع القهوة !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : وصف الشاب "علي المعيقلي" قصته بأنها فريدة من نوعها، إذ إنه لا يحمل البكالوريوس فقط، إنما حاصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية، كما أن الشهادة صادرة من إحدى الجامعات في الولايات المتحدة.
ووفقا لـ"الوطن" قال المعيقلي : إنه أثناء بحثه عن وظيفة مناسبة لشهادته، فضل ممارسة العمل الحر كونه يعتبر إعداد القهوة من هواياته المحببة، واستغل ذلك للعمل في هذا المجال كي يصبح مصدر دخل ثابت لديه.
وقال: درست علم الاجتماع السياسي وتخرجت منه بدرجة الماجستير، وأثناء الدراسة كنت أعاني من ندرة الحصول على القهوة العربية في الولايات المتحدة كونهم لا يهتمون كثيرا بها هناك، الأمر الذي دفعني لجلبها من السعودية عن طريق الأهل بواسطة البريد، حتى إن القهوة التي تصلني لا تكفيني إلا لمدة قصيرة. وتابع: هذه التجربة زادت من عشقي للقهوة العربية، الأمر الذي جعلني أتعلم طرقا جديدة لإعدادها.
وقال الشاب: من هنا بدأت فكرة إطلاق مشروع خاص بي الهدف منه تجهيز خلطة خاصة وعرضها للبيع، وتكون جاهزة بجميع المكونات وفي مغلق خاص.
وتوجه علي إلى جمعية الأسر المنتجة بالمنطقة التي دعمت توجهه وساندته بكافة الإمكانات اللازمة، حيث خصصوا له موقعا في مهرجان الأسر بالمنطقة بالمجان، وحظي المنتج بإقبال كبير من الزوار، حتى إن جميع بضاعته نفدت، الأمر الذي زاد من تمسكه بهذا العمل ودفعه إلى ترك البحث عن العمل في المجال السياسي.
من جهته، بين رئيس جمعية الأسر المنتجة في حائل فيصل الرمالي، أن علي المعيقلي يؤمن بفكرة مشروعه ويراهن على نجاحها، إذ حضر للجمعية وطلب الدعم والتوجيه في البداية، وقدمنا له كل التسهيلات اللازمة، وخصص له جناح بالمجان في أول مهرجان ننظمه.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up