رئيس التحرير : مشعل العريفي

"المنيع" يكشف عن 3 محاذير في ارتداء النساء لـ"العدسات الملونة".. ويوضح حكم تقويم الأسنان وجراحة الأنف

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: اعتبر المستشار بالديوان الملكي، عضو هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع، أن ارتداء العدسات اللاصقة الملونة للتجميل والزينة؛ تعد تشبهًا وتغييرًا لخلق الله، كما أنها تسبب أمراض العيون.
جاء ذلك في رده على سؤال في برنامج "فتاوى"، يقول: هل العدسات التجميلية للعيون مباحة؟ وإذا كانت غير مباحة فما وجه حرمة ذلك؟.
وأشار إلى أن "العدسات للعيون إذا كان الغرض منها التجميل فهذا لا شك نوع من تغيير خلق الله، وقد حذر مجموعة كبيرة من أطباء العيون من لبس العدسات وتبديلها؛ لأن ذلك يعتبر سببًا من أسباب أمراض العيون".
وأضاف: أن لبس العدسات الملونة غير مرغوب لثلاثة أمور: أولًا أنه تغيير لخلق الله من غير حاجة إلى ذلك، وثانيًا أنه سبب من أسباب أمراض العيون، وثالثًا فيه تشبُّه بغير المسلمين؛ فما كان عندنا معشر المسلمين تغيير عدسات، وإنما كان عند بنات الكفار (ومن تشبَّه بقوم فهو منهم)؛ فعلى أخواتنا وبناتنا أن يتقين الله، وأن يعرفن أن هذا لا يجوز".
وأباح "المنيع" ارتداء العدسات، للأغراض الطبية لعلاج العين وتقوية النظر، كما أجاز إجراء تقويم للأسنان، وجراحة الأنف لتعديل اعوجاجه، باعتبار أنها أمراض خلقية وليست من تغيير خلق الله.

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

https://youtu.be/Ujysuo5WUdQ

arrow up