رئيس التحرير : مشعل العريفي

"المنيف" يكشف عن البند الذي جعل بعض الموظفين يحصلون على 10 أضعاف رواتب زملائهم .. ويوضح السبب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : أكد المتحدث السابق بوزارة الخدمة المدنية حمد المنيف، أن بند الاستقطاب المعمول به في الكثير من الجهات الحكومية ، جعل البعض يتقاضى مرتبات أعلى من مرتبات أقرانهم في الوظائف الحكومية برغم أدائهم نفس المهام .
عشرة أضعاف
وعبر عدد من التغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، قال المنيف : " مر على تطبيق "بند استقطاب الكفاءات المتميزة" في الجهات الحكومية أكثر من ٣ أعوام، وفي الغالب كان الاستقطاب لمن يعملون في القطاع الخاص للعمل في الوظائف الحكومية، مع تقاضي الأغلب منهم لعشرة أضعاف ما يتقضاه الموظف الحكومي، والذي قد يؤدي نفس المهام"؛ ‏متسائلاً ماذا أضاف هذا البند للجهات؟" .
الجهات لم توفق في تطبيقه
وأضاف : "لم توفق بعض الجهات في تطبيقه بالآلية المهنية والشفافية الكاملة في كيفية استقطابهم؛ مما أدى إلى تسرب بعض الموظفين المتميزين في بعض الجهات لجهات أخرى، مع تهميش بعض منسوبي الجهات؛ مما أدى أيضاً إلى تقاعد البعض منهم تقاعداً مبكراً.
وتابع: "من متطلبات بند استقطاب الكفاءات المتميزة، نقل المعرفة والخبرة لموظفي الجهات الأخرى، والسؤال هل تم نقل الخبرة والمعرفة لموظفي الجهات الحكومية؛ ‏فالواضح أمام موظفي هذه الجهات (الرسميين) أنهم هم مَن نقلوا المعرفة لمن تم استقطابهم".
تخصصات نادرة ومميزة
وواصل: "‏أيضاً من متطلبات البند أن تكون تخصصات من تم استقطابهم نادره ومتميزة، وتحتاجها الجهات التي ترغب في استقطابهم لتطوير أعمالها؛ ولكن الواقع عكس ذلك تماماً؛ حيث إن تخصصات البعض منهم في علوم إنسانية لا تتناسب مع المهام التخصصية الموكلة لهم".
وقال: "أنا مع استقطاب الكفاءات المتميزة (فعلياً) من القطاعين العام والخاص؛ بشرط أن يكون لديهم الفكر الإبداعي في تطوير أعمال الجهات، وأن تكون لديهم الخبرة المتميزة والتخصص المناسب في المجال المستقطب له، وأن تتم آلية استقطابهم بشكل واضح وشفاف ومعلن في مفاضلة وظيفية بين الكفاءات المتقدمة".
اقتراح
وختم"المنيف" قائلاً: "اقتراحي بعد مرور هذه الأعوام، أنه قد حان الوقت لتقييم هذه التجربة ومعرفة مدى استفادة هذه الجهات من هذه الكفاءات، وهل أدى البند الغرض المنشود منه؟!".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up