رئيس التحرير : مشعل العريفي

اليمن: محافظ صعدة يكشف عن مكان اختباء عبدالملك الحوثي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:كشف محافظ صعدة هادي طرشان عن مكان وجود زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي، مؤكداً أنه يتنقل بين كهوف ومغارات منطقة الخزائن التابعة لمديرية سحار وسط محافظة صعدة شمال اليمن.
ووفقاً لصحيفة "عكاظ" اليوم الاثنين، قال المحافظ "إن منطقة الخزائن محصنة بشكل طبيعي، نظراً لكثرة الكهوف والمغارات التي فيها، كما أن الحوثيين أضافوا عليها تحصينات أخرى تتمثل ببناء إسمنتي ويمنعون دخول أي مواطن إليها منذ فترة طويلة، ولم يستبعد أن يتنقل عبدالملك الحوثي بين تلك الكهوف ومنزل شقيقته في منطقة شرف بمحافظة حجة بهدف التمويه".
وأفاد المحافظ بأن وجود الخبراء من الحرس الثوري وحزب الله في صعدة أصبح أمراً مألوفاً لدى المدنيين ولا يخفى على أحد، مشيراً إلى أن "الميليشيات تتعمد وضع مضادات الطيران في وسط الأسواق والقرى والأحياء المزدحمة بالسكان في محافظة صعدة بهدف ارتكاب مجازر وقد كانوا سبباً رئيسياً، حيث استحدثوا معسكراً بجوار إحدى الأسواق بمفرق يسنم ونصبوا دفاعات جوية، ما يعرض المدنيين الذين يرتادون تلك السوق للخطر".
وأكد المحافظ مقتل القيادي الحوثي حمود النصر مع عدد من مرافقيه في ضربة جوية للتحالف العربي على أحد معسكراتهم في منطقة باقم الحدودية، مبيناً أن هناك المئات من القيادات الحوثية من الصف الثاني والصف الأول أيضاً قتلوا لكن الميليشيات تتكتم عليهم.
وأوضح طرشان أن الميليشيات أحالت مناطق باقم ومندبة، منطقة طخية، ومطرة، إلى مناطق عسكرية محظورة تجري فيها تدريبات وتنقل إليها الأطفال والمغرر بهم من مختلف المناطق وكذلك بعض الأفارقة، كما أنها تعمل على تخزين الأسلحة والصواريخ فيها عبر نقلها بواسطة صهاريج البترول.
ولفت إلى أن عملية نهب السلاح من صنعاء ونقله إلى مناطق صعدة مستمرة بشكل يومي، وخصوصاً أيام الهدنة، مشيراً إلى أن تلك المناطق التي نقل إليها السلاح تقع على الحدود مع المملكة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up