رئيس التحرير : مشعل العريفي

امتلأت القاعة قبل البدء بساعات.. كاتب سعودي: "نغمات ثقافية" أحيت فن الموسيقى والغناء!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : سلط الكاتب السعودي عبد الرحمن اللاحم الضوء على الحفل الغنائي الذي شهده مركز الملك فهد الثقافي في الرياض ضمن فعالية "نغمات ثقافية"، مشيرًا إلى امتلاء القاعة قبل بدء الفعالية بساعات.
وأشاد الكاتب بالفعالية، مؤكدًا أنها أحيت فن الموسيقى والغناء الذي كان دارجًا في المجتمع قبل أكثر من أربعين عامًا، لافتًا إلى أن الحفلات كانت تُقام في ذلك الوقت بتنظيم وإشراف أجهزة الدولة.
وأضاف اللاحم في مقال له بـ "عكاظ": "كما كانت هذه الحفلات الغنائية تغص بالحضور حتى خنقها بعض الدعاة المتشددون"، واصفًا إياهم بأنهم أعداء البهجة.
وأكد الكاتب السعودي أن هؤلاء الدعاة سمموا أفكار جيل كامل ضد الفن، حتى وصل الأمر لوجود بعض الناس التي تقارن الموسيقى بالخمر والزنا.
ولفت إلى أن هؤلاء الدعاة حشوا أذهان الشباب بقناعات مغلوطة ضد الحياة والزهد فيها وفي ملذاتها، فنشأ جيل من الشباب يستحقر الفن، حتى اختفى المبدعون في الوقت الذي أصبح فيه لكل مواطن داعية.
وتمنى اللاحم أن تكون "نغمات ثقافية" بداية للعودة إلى الزمن الجميل دون وصاية من هؤلاء الدعاة. وكان قد شهد مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، الخميس الماضي، حفلًا غنائيًا متنوعًا ضمن فعاليات "نغمات ثقافية".
وحضر الحفل الذي امتزجت فيه موسيقى الفن الشرقي بموسيقى الجاز، عدد كبير من الجمهور الذي ضم العنصر النسائي أيضًا حيث تم تخصيص أماكن خاصة بالنساء داخل مسرح المركز.

arrow up