رئيس التحرير : مشعل العريفي

"انضم لتنظيم داعش في سوريا ولم يعد".. تعرف على قصة الشاب البريطاني "جاك ليتس" وقرار المحكمة في حق والديه!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : تناولت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تفاصيل قضية الشاب البريطاني "جاك ليتس"، الذي انضم لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا، ولم يتمكن من العودة بعد أن قامت جماعات الأكراد بسجنه في شمال سوريا ولم يعد والديه قادرين على التواصل معه.
تمويل الجماعات الإرهابية في سوريا وكانت هيئة المحكمة في بريطانيا قد وجّهت إلى والدي "جاك" تهمة تمويل الجماعات الإرهابية في سوريا، وذلك بعد أن أثبتت التحريات تورطهم في إرسال أموال نقدية إلى سوريا عن طريق رجل لبناني يُدعى"راشد خان"، كان وسيط بينهم.
وأفادت الصحيفة أن "سالي لين" والدة الشاب البريطاني والمتهمة بتمويل الإرهاب، قد ادعت أمام هيئة المحكمة أنهم قاموا بإرسال الأموال من أجل حياة ابنهم بعد أن اكتشفت الجماعة أنه رجع عن الإسلام ، لذلك اضطروا لإرسال المال لمحاولة تهريبه من سوريا عن طريق الرجل اللبناني.
تغريم الزوجين ٥٠٠ جنيًا استرلينيًا لم تنظر المحكمة لتلك المزاعم، ونطقت حكمها بتغريم الزوجين ٥٠٠ جنيًا استرلينيًا، وسجنهم لمدة ١٥شهر، ولكن القاضي قد أجل التنفيذ لمدة عام، بعد أن أثبتت الأدلة إرسالهم مبلغ ٢٢٣ جنيهًا استرلينيًا إلى سوريا.
وتقول " سالي" : "بالطبع ، أنا مسرورة للغاية لعدم وجودي في السجن. لكن حياتي في حالة خراب، لايزال" جاك" سجينًا في سوريا، لم نعرف عنه أي شئ منذ أن قاموا بسجنه".
أسلم قبل مغادرته المنزل بعدة أيام وفي حديثه أشار "جون ليتس" والد جاك، أن ابنه قد أسلم قبل مغادرته المنزل بعدة أيام، حيث جاء هذا بعد أن قابل رجلا ملتحيا في المسجد بأكسفورد، وبعدها كان يعاني من متلازمة توريت واضطراب الوسواس القهري، وأصبحت الصلاة واحدة من طقوس الوسواس القهري الرئيسية، ويشعر بالرعب إذا أخطأ وترك الصلاة.
يُذكر أن "جاك ليتس" كان متميزًا في دراسته، حيث سجل أعلى الدرجات في اختبارات الثانوية العامة، لكن التشنجات اللاإرادية والسلوكيات الغريبة والعقائدية، هي ما أثرت عليه وغيرت مسار حياته، كما ذكرت صحيفة "ديلي ميل".

 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up