رئيس التحرير : مشعل العريفي

" انقطعت أخباره منذ غزو الكويت".. شاهد: تفاصيل جديدة عن الضابط ‎السعودي "مطلق الذيابي" بعد العثور على رفاته

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف شقيق الضابط ‎السعودي مطلق سنان الذيابي، عن تفاصيل جديدة ومثيرة بشأن العثور على رفات أخيه "مطلق"، بعد انقطاع أخباره لأكثر من 30 عامًا أثناء غزو ‎الكويت.
شعرنا بطمأنينة وقال"الذيابي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الراصد"، المذاع على قناة "الإخبارية": "شعرنا بطمأنينة، لأننا عرفنا مصيره بعد 31 سنة و6 أشهر"، مضيفا: "جانا اتصال قبل 25 يومًا من السفارة السعودية في الكويت، وبلغونا عن تطابق الحمض النووي "DNA" لشقيقي، لأنهم قبل 9 سنوات أخدوا تحليل من الوالد -رحمه الله- والوالدة، وتم التطابق والتأكد من وفاة "مطلق".
صلاة الغائب وأوضح "الذيابي":"صلينا عليه صلاة الغائب، وأقمنا العزاء"، لافتا: "مطلق" كان بارًا بوالديه وخاصة أمي، وأذكر أنه كلمني من الخفجي بعد خامس يوم من الاحتلال الغاشم على دولة الكويت".
آخر مكالمة وأشار:"يوم المكالمة كانت الوالدة معزومة على العشاء، ودق علي "مطلق" من كابينة وسلم علي، وسألني عن أمي قلت له معزومة على العشاء عند أحد الجيران"، مضيفا: "انقطعت الأخبار عنه بعد ذلك الاتصال من 18 محرم 1411 هجريا".
ولفت:"الأمل كان موجودًا، وتوقعنا إنه يرجع في يوم من الأيام وبدأ يضعف الأمل، ويوم ما جانا الاتصال من السفارة السعودية في الكويت روحنا أنا وأخويا الكبير محمد"، مبينا:" الشهيد مطلق لديه تركي و3 بنات".
تسجيل صوتي وفي السياق ذاته، عرض مذيع برنامج "الراصد"، تسجيل صوتي أرسلته أم الشهيد مواضي العتيبي، للبرنامج، وقالت فيه: "أتشرف بفعل مطلق، ودفاعه عن وطنه وعيالي كلهم يفدون الدولة بأعمارهم".
وضع صعب واستكمل "الذيابي"، حديثه عن والدته بعد علمها بالعثور على رفات "مطلق"، قائلا: "وضع والدتي صعب، وتقول الله يرحمه، وإحنا فقدنا مطلق وعمره كان 28 سنة، ووالدتي مؤمنة بقضاء الله وقدره".
وأبان:" إحنا لما تلقينا الخبر انصدمنا شويه لأنه نبش جروح قديمة، لكن ارتاحنا وعرفنا مصيره، و"مطلق" كان في سجون العراق"، مشيرا: "ابن مطلق في القوات البرية حاليا، وكلنا فداء الوطن"

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up