رئيس التحرير : مشعل العريفي

اُعتبرت تحديًا للدولة والقانون .. حزب الله العراقي ينشر تغريدة "مهينة للكاظمي"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : هاجم "المسؤول الأمني" لميليشيا كتائب حزب الله، أبو علي العسكري، رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، موجها له انتقادات شديدة اللهجة، اعتبرها مراقبون إهانة للدولة العراقية. -وفقا لموقع الحرة-
أًطلق سراحهم وفي تحد للعملية الأمنية التي نُفذت قبل أيام، قال أبو علي العسكري في تغريدة إن عناصر الميليشيات الذين اعتقلوا على يد عناصر جهاز مكافحة الإرهاب "أًطلق سراحهم".
وادعى أن "الكاظمي قد تعهد بعدم تكرار الأعمال الصبيانية"، مؤكدًا إن جهات داخلية وخارجية قد "كفلت هذا". وهو ما لاقى استياءً من مغردين عراقيين اعتبروها تعديا على سلطة الدولة.
مرحلة التغول على الدولة وفيما لا يمكن التأكد من شخصية العسكري الحقيقية أو مدى دقة المعلومات الواردة في تغريداته، فإن وسائل إعلام عراقية تتعامل مع حسابه على تويتر على إنه ممثل لميليشيا كتائب حزب الله في العراق.
وأثارت تصريحات العسكري هذه، مثل سابقاتها، استياء العديد من العراقيين، الذين يعتقدون إن ميليشيا حزب الله دخلت مرحلة "التغول على الدولة".
وقال الناشط العراقي علي جليل إن "التغريدة تحمل كمًا كبيرًا من الاستهتار والتعالي، بالضبط مثل باقي تصرفات ميليشيات الكتائب".

arrow up