رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالأرقام.. تعرف على قيمة أرباح 3 شركات سعودية من صفقة استحواذ «أوبر» على «كريم»

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

أعلنت شركة «أوبر» التوصل لاتفاق لشراء أكبر تطبيق منافس لها لخدمات مشاركة الركاب في الشرق الأوسط «كريم» مقابل 3.1 مليار دولار.
وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الطيار للسفر القابضة عبدالله الداوود، في مقابلة مع قناة «العربية»: كيفية الحصول على مقابل عملية الاستحواذ على حصتها في كريم قائلا: «سيتم الحصول على جزء نقدي وجزء عن طريق سندات قابلة للتحول لأسهم في أوبر، بعد طرحها بنسبة 60% نقدا و40% عبارة عن سندات قابلة للتحول إلى أسهم بعد طرح شركة أوبر للاكتتاب».
1.78 مليار ريال أرباح الطيار أعلنت «مجموعة الطيار» أن الاستحواذ على أعمال شركة «كريم» يخضع في كل الدول التي تعمل فيها الشركة على الموافقات التنظيمية الخاصة بها، ومن المتوقع إغلاق الصفقة في الربع الأول من عام 2020. موضحة أنه نتيجة لهذه الصفقة، فمن المتوقع أن تحقق مجموعة الطيار للسفر القابضة أرباحا إجمالية تقدر بـ 1.78 مليار ريال.حسب "عكاظ".
1.03 مليار أرباح «الاتصالات» وأعلنت شركة «الاتصالات السعودية» أن نصيبها من هذا الاستحواذ سيبلغ 274 مليون دولار تقريبا (1.03 مليار ريال)، جزء نقدي وجزء عن طريق سندات مالية في شركة أوبر قابلة للتحويل، مع تحديد التقسيم النهائي للمبلغ في نهاية الصفقة. مشيرة إلى أنها استثمرت في شركة كريم في يناير 2017 مبلغ 100 مليون دولار، وإضافة إلى الاستثمار المباشر فإن شركة الاتصالات استثمرت في شركة كريم من خلال صناديق الاستثمار المملوكة لها.
1.25 مليار ريال نصيب «المملكة القابضة» أعلنت شركة المملكة القابضة إتمامها بيع أسهمها في شركة كريم إلى شركة أوبر بصفقة بلغت قيمتها 1.25 مليار ريال، كجزء من عملية استحواذ شركة أوبر على كريم. موضحة بأن شروط الصفقة تتضمن مبلغ 565 مليون ريال نقدا، وكذلك الحصول على سندات قابلة للتحول إلى أسهم في شركة أوبر بقيمة 685 مليون ريال.

arrow up