رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالأسماء.. أول رؤساء في العالم يهنئون "بايدن" بالفوز برئاسة الولايات المتحدة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قدم عدد من زعماء ورؤساء دول في العالم، اليوم السبت، التهنئة للرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية ضد منافسه الجمهوري دونالد ترامب.
الرئيس المصري
وهنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المرشح الديمقراطي جو بايدن بالفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية، بحسب وكالة الأنباء المصرية.
وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي: "وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم التهنئة إلى جو بايدن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية وذلك بعد إعلان نتائج الانتخابات".
رئيس وزراء بريطانيا
من جانبه، هنأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المرشح الديمقراطي جو بايدن بفوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية.
وقال "جونسون" -بحسب وكالة أنباء "رويترز"-: أن "أمريكا أهم حلفائنا وأتطلع للعمل عن قرب في القضايا ذات الأولويات المشتركة".
الرئيس الفرنسي
بدوره، هنأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المرشح الديمقراطي جو بايدن، بالفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
وكتب "ماكرون" على "تويتر": "الأمريكيون اختاروا رئيسهم.. تهانينا لجو بايدن وكامالا هاريس.. ولدينا الكثير لنفعله معا للتغلب على تحديات اليوم. دعونا نعمل سوية".
المستشارة الألمانية
وهنأت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، بعد أن أعلنت كبريات وسائل الإعلام الأمريكية فوزهما بالسباق الرئاسي.
وقالت "ميركل" في تغريدة: "أتطلع لتعاون مستقبلي مع الرئيس بايدن"، منوهة بالصداقة القوية بين البلدين، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
رئيس وزراء كندا
وهنأ رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو مرشح الحزب الديمقراطي الأمريكي جو بايدن، بإعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
وكتب "ترودو" في تغريدة على "تويتر": "تهانينا لجو بايدن وكامالا هاريس.. بلدانا صديقان وشريكان وحليفان مقربان.. نتشارك في علاقة فريدة من نوعها على الساحة العالمية".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up