رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالأسماء ..إعلان تشهير جديد وشطب سجل تجاري لمنشأة في حائل !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : شهرت وزارة التجارة والاستثمار بمواطن يدعى عبد الهادي فهاد مصبط العنزي ومقيمين هما : عبده حمود فرحان دبوان " يمني الجنسية" و" رهيب عبده حمود فرحان دبوان " يمني الجنسية". وذلك بعد صدور حكم قضائي بإدانتهم بجريمة التستر التجاري وثبوت تمكين المواطن للمقيمين من ممارسة النشاط التجاري باستخدام سجله التجاري والعمل لحسابه الخاص بمنشأة تزاول نشاط التجارة في العطور والمستحضرات التجميلية بمدينة حائل.
وتضمن الحكم الصادر من المحكمة الجزائية بحائل فرض غرامة مالية قدرها مائة وعشرون ألف ريال وإغلاق المنشأة وتصفية النشاط وشطب السجل التجاري والمنع من مزاولة النشاط نفسه، بالإضافة إلى عقوبة الإبعاد عن البلاد للمتستر عليهم بعد تنفيذ الحكم وعدم السماح لهم بالعودة إليها للعمل، والتشهير عبر نشر الحكم في صحيفة محلية على نفقة المخالفين.
وكانت الوزارة قد تلقت بلاغاً حول وجود شبهة تستر تجاري بإحدى المنشآت التجارية التي تزاول نشاط التجارة في العطور ومستحضرات التجميل، وبمباشرة القضية ثبت تمكين المواطن لمقيم من جنسية عربية وأحد أبناءه من مزاولة نشاط تجاري غير مرخص له بممارسته أو الاستثمار فيه والعمل لحسابه الخاص، كما ثبت قيام المتستر عليه بإدارة وتسيير أعمال المنشأة، وبناء عليه تمت إحالة القضية للجهات القضائية لمعاقبتهم وفقاً لنظام مكافحة التستر .
 

arrow up