رئيس التحرير : مشعل العريفي

استطلاع رأي في تركيا يصدم "أردوغان وحزبه" .. والكشف عن أسماء شخصيات ستسحب البساط من تحت قدميه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف استطلاع للرأي حول الشخصية المرشحة لمنافسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية القادمة، عن ظهور منافسين جدد له، مؤكدًا أنّ قادة الأحزاب المناهضين للحزب الحاكم ورئيسه لم يكن لهم حضور بين الفئة التي شملها الاستطلاع.
ووفقًا للاستطلاع الذي أجرته شركة"Optimar أوبتيمار" التركية البحثية في الفترة ما بين 10 و12 أغسطس الحالي، تم سؤال 2121 شخصًا من 26 ولاية، عن إنه إذا كانت هناك انتخابات اليوم، هل ستعطون أصواتكم للرئيس رجب طيب أردوغان، وأجاب 40.1% من المشاركين بأنهم سيصوتون للرئيس أردوغان، بينما قال 45.1% إنهم لن يصوتوا لأردوغان، و14.8% لم يقرروا بعد.
رئيس بلدية اسطنبول في المقدمة
كشف الاستطلاع عن أن أكثر المنافسين قوة لأردوغان في الجولة الأولى هم رئيس بلدية إسطنبول عن حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو، و رئيس بلدية أنقرة عن حزب الشعب الجمهوري المعارض منصور يافاش.
الجولة الثانية
وأوضح الاستطلاع أنه إذا ذهبت الانتخابات إلى جولة ثانية فإن إمام أوغلو هو الاسم الذي سوف يحصل على أعلى تصويت بين المنافسين الذين يواجهون أردوغان، يليه رئيس بلدية أنقرة منصور يافاش بنسبة 36.7 %، ثم المرشح الرئاسي السابق عن حزب الشعب الجمهوري محرم إنجه بنسبة 33.5%.
45.1% من الأصوات لأردوغان
وكشف الاستطلاع أنه في حال تواجد الاسمين ضمن الجولة الثانية، فإن أردوغان سيحصل على 45.1 % من الأصوات، وسيحصل إمام أوغلو على 36.8 %، بينما قال 18.1% إنهم لم يختاروا بعد لمن سيصوتون بين الأسمين.
منافسة بين أردوغان ويافش
وعن ما إذا كانت الجولة الثانية بين أردوغان ويافاش، فإن أردوغان سيحصل على 44.5% من الأصوات، و 36.7% سيحصل عليها يافاش، و 18.8% مترددين بين الاسمين، أما إذا كانت الجولة الثانية بين أردوغان وإنجه، فإن أردوغان سيحصل على 44.5%، و إنجه 33.5%، و المترددين 22%.
عبدالله غُل
كما كشف الاستطلاع عن أن الرئيس السابق عبد الله غُـل سيحصل على 21.3% من الأصوات ضد أردوغان في جولة الانتخابات الثانية، حيث سيحصل أردوغان على 44.3% من الأصوات، بينما تصل نسبة المترددين إلى ما يقرب من 35%.
دميرتاش
أما في حال إذا كانت جولة الانتخابات الثانية بين أردوغان والرئيس المشارك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش، سيحصل أردوغان على 52.7% من الأصوات، و 16.9% لدميرتاش، ووصلت نسبة المترددين إلى 30.4.%

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up