رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالأسماء والصور : نبذة مختصرة عن أعضاء المجلس الاستشاري لمشروع نيوم .. وهذه أبرز خبراتهم !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: أعلن مشروع نيوم اليوم عن تشكيل المجلس الاستشاري لمشروع نيوم، الوجهة العالمية للمعيشة في المستقبل، الذي يجري تطويره حالياً شمال غرب المملكة العربية السعودية.
ويضم المجلس خبراء من عدة قطاعات رئيسة لتقديم الأفكار والرؤى والمشورة بشأن مراحل المشروع الرئيسة. كما سيضطلع المجلس بدور توفير العلاقات الاستراتيجية لنيوم.
وقد اختير كل عضو من أعضاء المجلس بعناية تامة بناءً على خبرته؛ فلكلٍّ منهم خبرته الطويلة ذات الصلة بالمشروع، وخلفيته في مجال الأعمال العالمية، وإلمامه بالمشاريع العملاقة، ومهامه الكبرى على مستوى مجالس الإدارة، وتأثيره على الصعيد الدولي، بالإضافة إلى اهتمامه الكبير بأهداف مشروع نيوم،
ألكساندرا كوستو ألكساندرا كوستو هي كبيرة المستشارين في منظمة أوشينا (Oceana). وتعد كوستو خبيرة في القضايا البيئية، وهي مستكشفة صاعدة في ناشونال جيوچرافيك، ومخرجة أفلام، وخبيرة عالمية في مجال المحيطات.
دان دوكتوروف دان دوكتوروف هو مؤسس شركة سايدووك لابز (Sidewalk Labs) ورئيسها التنفيذي. قبل تقلده هذا المنصب، كان دوكتوروف الرئيس التنفيذي لوكالة بلومبيرچ إل پي (Bloomberg L.P.)، ونائب عمدة نيويورك للتنمية الاقتصادية وإعادة الإعمار، والشريك الإداري في شركة أوك هيل كاپيتال پارتنرز (Oak Hill Capital Partners). كما شغل دوكتوروف عضوية مجالس إدارة جامعة شيكاچو، ومعهد الموارد العالمية، واللجنة الأولمبية الأمريكية، وجمعية بلومبيرچ فيلانثروپيز (Bloomberg Philanthropies)، ومنظمة هيومان رايتس فيرست (Human Rights First). كما أسهم في تأسيس عدة منظمات خيرية.
تيم براون تيم براون هو الرئيس التنفيذي لشركة إيديو (IDEO)، وهي شركة متخصصة في التفكير التصميمي لرجال الأعمال والمصممين. وشارك بروان في عدة نقاشات عالمية في هذا المجال، ومنها المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس ومؤتمر تيد توكس (TED Talks). ويعد براون مصمما صناعيا، كما نال العديد من الجوائز في التصميم، بالإضافة إلى تقديمه الاستشارات لكبار قادة الأعمال حول العالم.
مارك آندرسن مارك آندرسن هو الشريك المؤسس والشريك العام في شركة آندريسين هورويتز (Andreessen Horowitz). ويعد آندرسن رائداً في مجال التقنية، وقد أسس شركات البرمجيات أوپسوير (Opsware)، وموزايك (Mosaic)، ونتسكيپ (Netscape)، ونينچ (Ning). كما يشغل آندرسن عضوية مجالس إدارة شركات فيسبوك، وإيباي (eBay)، وهيوليت پاكارد (Hewlett Packard)، وغيرها.
بيتر فوسر پيتر فوسر هو رئيس مجلس إدارة مجموعة إيه بي بي (ABB). قبل توليه منصب رئيس مجلس إدارة هذه الشركة التقنية العملاقة، كان فوسر الرئيس التنفيذي لشركة شيل (Shell) إضافة إلى توليه مناصب أخرى فيها. وهو حالياً عضو مجالس إدارة شركات روش (Roche)، وآي بي إم (IBM)، وتيماسك (Temasek)، بالإضافة إلى عدة منظمات غير ربحية.
جون روسانت جون روسانت هو مؤسس جمعية نيو سيتيز (New Cities) ورئيس مجلس إدارتها. أسس روسانت الجمعية عام 2010 ميلادية، بهدف تشكيل مستقبل المشاريع العمرانية. وقد عمل سابقاً على إعداد منتديات عالمية كمجموعة الثمان في باريس، والمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس. يشغل روسانت حاليا منصب الرئيس التنفيذي وكبير الأمناء في إل إيه كوموشن (LA CoMotion)، وهو مؤتمر سنوي مختص بمستقبل التنقل. كما يشغل روسانت عضوية مجلسَيْ إدارة مبادرة فونداسيون توكوفيل (Fondation Tocqueville) في باريس، ومنظمة هيومانيتي إن آكشن (Humanity in Action) في نيويورك.
ماسايوشي سون ماسايوشي سون هو رئيس مجلس إدارة مجموعة سوفت بنك ورئيسها التنفيذي. أسس سون المجموعة عام 1981 ميلادية، وهي شركة تقنية عالمية، تهدف لقيادة الثورة المعلوماتية. ووسعت المجموعة نشاطاتها لتشمل عدة مجالات تقنية، بما فيها الاتصالات، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات الذكية، والطاقة الذكية. وفي عام 2017 ميلادية، أعلنت مجموعة سوفت بنك عن أول صفقة كبرى لإنشاء صندوق رؤية سوفت بنك لدعم الشركات التحولية في مجال الثورة المعلوماتية.
روب سپاير روب سپاير هو الرئيس التنفيذي لشركة تيشمان سپاير (Tishman Speyer). وقد قاد سپاير الشركة لتصبح شركة عقارات رائدة بأصول تبلغ قيمتها 50 مليار دولار أمريكي. كما يشغل سپاير عضوية المجلس الاستشاري لصندوق العمدة لتطوير مدينة نيويورك. وفي عام 2013 ميلادية، أصبح أصغر شخص على الإطلاق يشغل منصب رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات العقار في نيويورك. إضافة لذلك، فإن سپاير عضو في مجالس إدارة شركة إكسور (EXOR) والعديد من الجمعيات الخيرية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up