رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالخطوات.. تعرَّف على شروط حصول المتقاعدين على "دعم ريف" وطريقة التسجيل في البرنامج - فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف "برنامج ريف" في مقطع فيديو نشره على حسابه بموقع "تويتر" عن شروط حصول المتقاعدين على "دعم ريف"، وطريقة التسجيل في البرنامج.
وجاءت شروط حصول المتقاعديت على "دعم ريف" كالآتي:
1-ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا. 2-ألا يتجاوز مجموع الدخل الشهري للمتقدم عن 9000 ريال. 3-ألا يتجاوز مجموع أعداد برامج الدعم المالي المباشر المستفاد منها عن ثلاثة برامج. 4-ألا يتجاوز إجمالي مبلغ الدعم المباشر 54 ألف ريال سنويا لكافة البرامج. 5-تقديم ما يثبت الأهلية لمزاولة المهنة ووثائق معتبرة لدى البرنامج. 6-الالتزام بتطبيق جميع الاشتراطات الصحية والفنية التي يعتمدها البرنامج. 7-أن يكون للمتقدم حساب بنكي نشط باسمه ومسجلا في المنصة الإلكترونية. 8-استكمال البيانات الشخصية والفنية من خلال المنصة المخصصة لذلك. 9-رفع الطلب على المنصة الإلكترونية بعد استيفاء الشروط. 10-حصول الأسر المتقدمة على وثيقة العمل الحر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
وأوضح البرنامج طريقة التسجيل في البرنامج عبر الخطوات التالية:
- قم بالدخول على منصة ريف وذلك من خلال الضغ على الرابط التالي:  من هنا - من القائمة، اختر طلب الدعم. - املأ كل البيانات الشخصية المطلوب إدخالها. - انقر على كلمة تسجيل. - قم بإدخال الحساب المصرفي التابع لك. - اختر أحد البرامج الثلاث الذي يقدمه دعم الريف. - أدخل رمز التحقق لكي يتم إرسال رسالة تأكيدية على أنك الشخص الذي قام بالتقدم في الوقت الحالي. - اضغط على أيقونة حفظ، وبعد ذلك يمكنك الاستعلام من آن إلى آخر عن نتيجة حصولك على الدعم الشهري.

arrow up