رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالصور:تشييع جثمان أول شهيد بـ"عاصفة الحزم" بعد أن اُعتبر مفقوداً طيلة 14 شهراً

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:شيعت جموع غفيرة عصر أمس  بالعاصمة المقدسة، شهيدها الجندي أول بقطاع حرس الحدود أحمد إبراهيم عبدالله المفضلي الزهراني، الذي يُعَد أول شهيد بالحد الجنوبي؛ بعد أن تمت الصلاة عليه بالمسجد الحرام لتواري جثمانه الطاهر مقبرةُ شهداء الحرم.
ووفقاً لموقع"سبق" كان الشهيد قد عُثر عليه بعد فقدانه أثناء مواجهة مع الحوثيين وأنصار المخلوع بالحد الجنوبي في شهر شعبان من عام ١٤٣٦هـ؛ ليتم إثبات هويته بعد إجراء تحليل (DNA)، ونقل جثمان الشهيد عبر الطائرة من جازان إلی مطار الملك عبدالعزيز بمحافظة جدة؛ حيث استقبله ذووه وأقاربه.
وقال شيخ قبائل بالمفضل بزهران سعيد بن مطر المفضلي: "نعم ودّعنا أول شهيد في عاصفة الحزم؛ ولكن لن يزيدنا ذلك إلا ثباتاً وقوة ضد المعتدي على حدود مملكتنا تحت راية التوحيد، وبقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، حفظه الله ورعاه، وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد، وبهذه المناسبة نجدد البيعة لحكومتنا الرشيدة؛ معاهدين أن نكون حرباً لمن حاربهم وسلماً لمن سالمهم فوق كل أرض وتحت كل سماء".
وأضاف: "فقدنا "الزهراني"؛ ولكن في الحد الجنوبي آلاف من إخوة "الزهراني" من مختلف القبائل ينتظرون إحدى الحسنيين النصر أو الشهادة".
وودّع الشهيدَ ذووه وأقاربه وأصدقاؤه وعدد من القيادات الأمنية والمسؤولين المدنيين؛ حيث أكدت أسرته أنه استشهد في ميدان الشرف الذي يحرص كافة أبناء الوطن أن يكونوا أسوة فيه، وأن قبيلته على استعداد أن تقدم أرواح كافة أبنائها للذود عن الوطن والحرمين الشريفين، وأن ذلك شرف لا يضاهيه أي شرف، وهذا -بلا شك- شعور كل المواطنين الذين أثبتوا أن الأمن والأمان لا يأتي إلا بالاستعداد لتقديم الأرواح دونه.
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16

arrow up