رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد بالصور:سلطان"بروناي"صاحب أطول مدة حكم في العالم يحتفل بمرور 50 عاماً على العرش

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة صحيفة المرصد: نقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية مراسم إحتفال سلطان مملكة "بروناي"، "حسنال بولكيه"، صاحب أطول فترة حكم في العالم.
حكم "بولكيه" بلاد ال "بروناي" ل 50 عاما متتاليين بقبضة من حديد طبقا للقانون الإسلامى، والذي من أحد بنوده تطبيق عقوبة القتل على ممارسات أصحاب الجنس الواحد، و غياب حرية الانتخابات و الصحافة و حرية التعبير عن الرأي.
بدأت مراسم الاحتفال أمس بخروج السلطان و زوجته الحاجة "صالحة" في موكب مهيب مرتديان الملابس الملونة المبهجة و متقلدين بالذهب وسط حاشيتهما و حشد كبير من المناصرين و إطلاق الأعيرة النارية كبداية للحفل.
ثم استقبل السلطان ضيوفه في قاعة استقباله الضخمة بقصره الذهبي الذي به 1800 غرفة و قاعة، في حين سيستمر الحفل ليوم الجمعة حتى حضور باقي الضيوف.
من بين ضيوف السلطان أمير المملكة المتحدة "إدوارد" و الكونتيسة "صوفي" دوقة مدينة ويسيكس، إضافة إلى قادة جنوب القارة الآسيوية، و ملوك و أمراء الشرق الأوسط، كما تضم القائمة رئيس الجمهورية الإندونيسية، و رئيس الوزراء الماليزي، و قائد ميانمار و رئيس دولة الفليبين.
يذكر أن السلطان كان قد تقلد العديد من مناصب الحكم منذ عام 1967 و حكم البلاد حتى سن الـ 71 عاما وراثة عن عائلته التي حكمت المملكة ل 600 عاما متتالية.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا




.

arrow up