رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالصور: بعدما تقرر بتر يد "جسار".. الطفل "منصور العلوان" يلاقي نفس المصير.. والخطأ الطبي واحد!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: استغاث والد طفل "جازان" منصور عبدالعزيز العلوان ابن الـ26 يومًا، بوزير الصحة، للتدخل السريع من أجل انقاذ طفله الرضيع من بتر يده حتى لا يلقى نفس مصير طفل القنفذة "جسار" ، والذي تقرر بتر كفه بسبب خطأ طبي.
وحمّل والد الطفل منصور وزارة الصحة كامل المسؤولية عن أية مكروه يحدث لابنه، مطالبًا بنقله إلى أحد المستشفيات المتقدمة ، وفقاً لموقع سبق .
وأوضح والد منصور أن ابنه مرض منذ منتصف الأسبوع الماضي وأن وضعه الصحي كان مستقرًا قبل أن تتدهور حالته الصحية بشكل مفاجئ بعد ظهور بقعة من الدم بها أثر حقنة بدأت تتجمع في الكف وتتحول إلى اللون الأسود .
ولفت والد الطفل أنه عند نقله إلى مستشفى الملك فهد المركزي، رفضوا استقباله لعدم توفر سرير ما استدعى إعادته مرة أخرى إلى مستشفى أبوعريش العام.
وأشار والد الطفل إلى أن أحد الأطباء بمستشفى الملك فهد، كشف له حقيقة تدهور حالة ابنه، موضحًا أن سبب تأزم حالته وتحول جزء من يده إلى اللون الأسود هي "حقنة" ربما استخدمت بشكل غير سليم.
ونوه إلى نقل ابنه لأحد المستشفيات الخاصة في عسير، مؤكدًا أن الطاقم الطبي بها أخبروه بأن كل ما يستطيعون فعله هو الانتظار حتى يتوقف انتشار البقعة المتجلطة في اليد لتحديد موضع البتر .
وبيّن والد الطفل أن مستشفى أبوعريش ترفض الإفصاح عن سبب تأزم حالة ابنه.
من جانبه، أصدر مدير عام الشؤون الصحية في جازان تعليمات بفتح تحقيق فوري في الواقعة.


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up