رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالصور .. تعرف على أبرز الشراكات التي تم توقيعها خلال منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الأمريكي بنيويورك

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : بدأت اليوم في نيويورك أعمال منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي - الأمريكي، الذي ينظمه المركز السعودي للشراكات الإستراتيجية، تحت عنوان : " عنصر التحول : من الرؤية إلى التنفيذ "، وذلك ضمن النشاطات المصاحبة لزيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية .
ويجمع المنتدى كبار المسؤولين التنفيذيين في كبرى الشركات السعودي والأمريكية من شتى مجالات التجارة والاقتصاد والصناعة، مع مسؤولين كبار من حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظها الله - .
تعزيز التجارة
ويهدف منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي - الأمريكي، إلى بحث فرص تعزيز التجارة والاستثمارات المساعدة المحتملة لتعميق الروابط الاقتصادية والعلاقات التجارية ، واستكشاف فرص الشراكة والاستثمار التي تحفزها رؤية المملكة 2030 ، وتبادل الأفكار والخبرات المؤثرة في الجوانب الاقتصادية.
كما يسلط المنتدى الضوء على سبل زيادة وتنمية الاستثمارات الثنائية، والتعرف على أبرز التحديات التي قد تواجه تدفق الاستثمارات البينية بين الجانبين والإسهام في إيجاد الحلول .
36 مذكرة تفاهم
كما تم توقيع ٣٦ مذكرة تفاهم اليوم في منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الأمريكي الثاني والذي بلغ إجماليه أكثر من ٢٠ مليار دولار امريكي.
وتمثل هذه المذكرات شراكات جديدة في مختلف القطاعات بما في ذلك الرعاية الصحية والتصنيع والترفيه والتعليم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
ومن أبرز مذكرات التفاهم التي أعلن عنها اليوم :
• شراكة بين أرامكو وغوغل تركز على الخدمات السحابية الوطنية والفرص التكنولوجية الأخرى. • مبادرة مدتها خمس سنوات بين ITHRA و National Geographic • شراكة بين أرامكو ورايثيون لإنشاء خدمات أمن الإنترنت الوطنية. • مذكرة تفاهم بين SIDF و JP Morgan لبحث التعاون في التمويل الصناعي في المملكة • شراكة بين شركة الرشيد الدولية وشركة SOS لتوفير الخدمات الطبية في المملكة مع التركيز على عيادات المناطق النائية.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا























arrow up