رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالصور: تفاصيل لقاء النائب العام مع رؤساء فروع النيابة العامة بالمملكة في محافظة ينبع

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : انعقد اليوم الخميس بدائرة النيابة العامة بمحافظة ينبع الاجتماع السنوي للنيابة العامة برئاسة معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، وحضور أصحاب الفضيلة رؤساء فروع النيابة العامة بمناطق المملكة.
واستهل المعجب الاجتماع بكلمة ثمّن من خلالها ما تحظى به النيابة العامة من اهتمام ورعاية كريمة من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين، ما كان له أكبر الأثر في إنجاز الكثير من المكتسبات وتحقيق العديد من التطلعات على مستوى التنمية العدلية الجزائية في المملكة، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.
وأضاف معاليه أن التطور العدلي الجزائي في النيابة العامة هو استمرار للتطور القانوني الذي تشهده المملكة في هذا العهد الزاهر، منوهاً بالقرارات واللوائح الجزائية التي صدرت مؤخراً وأهمها اللائحة التنفيذية المحددة للجرائم الموجبة للتوقيف.
وتم خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات الجزائية، وعرض تقارير مرئية لدوائر التفتيش، والمتابعة، والتعاون الدولي، وجرائم البيئة، والإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية، والموارد البشرية، وجرى مناقشة المستجدات الجزائية في جرائم الاحتيال المالي، والجرائم المعلوماتية، والصلح والتصالح الجنائي.
واختتم اللقاء بعرض تقارير العمل الرقابي والتفتيشي على السجون ودور التوقيف وأماكن حفظ المضبوطات والأحراز للعام الماضي ومؤشرات قياس الأداء النيابي في ذلك والإجراءات التطويرية المرتبطة به.


arrow up