رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالصور.. خطيب جامع "صالح" يؤدي رقصة "البرع" ابتهاجا بمقتله.. وهكذا صدم اليمنيين!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: احتفل خطيب جامع الصالح، علي المطري، بمقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وظهر يؤدي الرقصة اليمنية "البرع"، ابتهاجا بمقتل من لازمه طوال أكثر من 33 عاما.
وحضر الخطيب المطري، ساحة الاحتفال الحوثية التي دعا اليها زعيم التمرد، عبدالملك الحوثي، الثلاثاء، في شارع المطار تحت شعار "شكرا لله"، ابتهاجا بقتلهم للرئيس السابق، ما شكل صدمة وذهول لقطاع واسع من اليمنيين خاصة من رجل دين.
ولمن لا يعرف المطري، فهو يمتلك تاريخ طويل من التقلبات ليس آخرها موالاة الحوثيين، فقد كان عضوا في حزب الإصلاح قبل أن ينتقل إلى صف نائب الرئيس اليمني الحالي علي محسن الأحمر، والذي تعرف من خلاله على الرئيس السابق، وتخلى عنه، بعد تقوية صلته بـ"صالح"، الذي عينه خطيبا خاصا في جامع دار الرئاسة "النهدين"، ثم جامع الصالح.
وظهر في وقت سابق إلى جانب الرئيس السابق صالح في تفجير جامع "النهدين" داخل دار الرئاسة عام 2011م، في صلاة الجمعة حيث كان خطيبا كالعادة في أي جمعه يحضرها "صالح"، ونقل معه إلى العاصمة السعودية الرياض، لتلقي العلاج.
وكان المطري خلال حروب صعدة الست (بين نظام صالح والمتمردين الحوثيين)، يخطب في المساجد لتحريض الجنود ضد الحوثيين، ويصف "بدرالدين وحسين وعبدالملك الحوثي بالمجوس الروافض أذناب إيران.

arrow up