رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: أستاذ عقيدة يكشف سبب التحذير من فرقة "التبليغ" بالرغم من ثناء الشيخ بن باز عليهم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف فهد بن محمد السليم، الأستاذ المساعد في كلية أصول الدين قسم العقيدة، سبب التحذير من فرقة التبليغ الآن رغم ثناء بعض المشايخ مثل بن باز وغيرهم على الجماعة .
وقال فهد بن محمد السليم خلال لقائه على قناة الرسالة إن فرقة التبليغ حادثة مبتدعة وجديدة لم يكن العلماء يعرفونها من قبل، لكن أتى بعض الناس إلى سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله وقال له هذه الجماعة تدعو إلى التمسك بالإسلام وتطبيق تعاليمه، فبسبب ذلك مدح الشيخ فرقة التبليغ على ما نُقل له من قبل هذا الرجل، وكذلك الشيخ محمد بن صالح العثيمين.
وأضاف: "لكن حينما خرج حديث بن باز وعثيمين إلى من يعرف هذه الفرقة من طلبة العلم ومن عاشرهم، جاءوا إلى الشيخين وقالوا لهم هؤلاء كذا وكذا فأصدرا بن باز والعثيمين فتاوي للتحذير منهم".
واستكمل: "فحديث الشيخ بن باز وعثيمين مبني على تقرير من رجل تبليغي أو متعاطف معهم حكى خلاف ما هم عليه وصورهم على غير صورتهم الحقيقة فقال الشيخ ما قال.
وأردف: "والشيخ بن باز لو علم حقيقتهم لما كنا رأينا منه إلا الطعن فيهم والتحذير منهم ومن بدعهم كما فعل في الفتوى الأخيرة التي كانت قبل مماته، حيث حذر منهم ومن الخروج معهم ووصفهم أن لديهم خرافات وقلة بصيرة ومنكرات".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up