رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: ابنة الروائي نجيب محفوظ تفجر مفاجأة عن الجائزة التي منحها مبارك لوالدها.. وردة فعله حينما علم بفوزه بجائزة نوبل!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت أم كلثوم، ابنة الكاتب والروائي المصري الراحل نجيب محفوظ، عن مفاجأة بخصوص تكريم الرئيس الأسبق حسني مبارك لوالدها، تتعلق بأن مبارك منح والدها قلادة نيل "مزيفة" عام 1988، على حد قولها.
وقالت "أم كلثوم"، خلال حوارها أمس عبر فضائية "CBC" المصرية، إنه بمجرد وصول والدها الراحل لمنزله عقب تكريم الرئيس الأسبق له، اكتشفوا أن القلادة الممنوحة له مزيفة وليست من الذهب الخالص كما هو متعارف عليه، قائلة، :"والدتي قالت هذه ليست ذهبا، وأخذت الجائزة للجواهرجي واكتشفت أنها فضة مطلية بالذهب، وتأكدت أنها مغشوشة، ووالدي لم يهتم بالأمر".
وأوضحت ابنة الأديب الراحل، أن إدارة متحفه خلال استلامها القلادة أخبروهم أنها من الفضة وليس الذهب، مستطردة، :" والدي لم يخبر أحدا إلى أن رحل عن الدنيا".
وعن سبب رفض الأديب الكبير السفر لاستلام جائزة نوبل، قائلة إنه لم يكن محبًا للسفر، وأرسلها مع أختها فاطمة لاستلام الجائزة، مضيفة:" لم يغير شيء في جدوله اليومي وذهب للقاء أصدقائه في كازينو قصر النيل على ضفاف النيل".
وأضافت "أم كلثوم"، أن والدتها كانت أول من أخبرت الأديب الكبير بالجائزة فقال لها هل هذا حلمك واستكمل نومه، إلى أن تحدث له أحد ما في جريدة الأهرام، فلم يكن متأثراً، حتى جاءه السفير السويدي وأيقن بصحة الخبر.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

arrow up