رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: استشاري يكشف عن طريقة سهلة لاستعادة حاسة الشم بعد التشافي من كورونا.. وينصح بشم هذه الأشياء!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف استشاري أنف وأذن وحنجرة، عن طريقة سهلة لاسترجاع حاسة الشم بعد التشافي من كورونا.
الكورتيزون قال استشاري أنف وأذن وحنجرة، خلال حواره عبر برنامج "نشرة النهار"، المذاع على قناة "الإخبارية": بالنسبة لحاسة الشم، وتعاملنا مع فقد وظائف العصب الحاد في مثل هذه الحالات، يستخدم الكورتيزون حتى في حالات كورونا في بداية الأمر، وإن كانت الدراسات لا ترى آثار كبيرة لهذا الاستخدام".
تدريب حاسة الشم وأوضح:" من الطرق الناجعة في مثل هذه الحالة هي تدريب حاسة الشم على روائح اعتاد أن يشمها الإنسان في فترات مختلفة من اليوم"، لافتا:" تدريب حاسة الشم تفيد منْ لديهم فقد في العصب، ولكن نتائجها قد لا تكون كبيرة".
نقاط لفيتامين A في الأنف وأضاف:" من الأبحاث الحديثة عن علاج فقد حاسة الشم هو نقاط لفيتامين A في الأنف، من أجل مساعدة عصب حاسة الشم للرجوع إلى وضعه الطبيعي".
شم روائح محددة ووجه مقدم برنامج" نشرة النهار"، سؤالًا للاستشاري، الذي قال فيه" هل تنصح الأشخاص الذين فقدوا حاسة الشم بشم روائح محددة للمساعدة في سرعة عودة الحاسة لهم؟".
ورد الاستشاري، قائلا:" هناك دراسات على وضع مجموعة كبيرة من المواد منها البن، والنعناع، والقرنفل، والليمون"، موضحا:" كل هذه الأشياء مع تدريب الإنسان على شمها لفترات متكررة بنحو 3 مرات في اليوم لبضع دقائق يساعد على استرجاع حاسة الشم".

arrow up