رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. الجاسر: تقرير الاستخبارات الأمريكية عن مقتل "خاشقجي" اعتمد على تغريدة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال الكاتب جاسر الجاسر أن التقرير الذي صدر مساء أمس الجمعة من الاستخبارات الأمريكية بشأن مقتل المواطن جمال خاشقجي، تجميع لما نشر خلال الفترة الماضية منذ الحادثة ولا يوجد به أي دليل.
وأضاف "الجاسر" في مداخلة مع قناة "العربية" : الوضع لا يحتاج قراءة بحسب المعطيات هو تجميع لما نشر خلال الفترة الماضية منذ الحادثة، والمسألة كان هناك توقعات بأنه سيكون هناك معلومات أو أدلة لا لا يوجد أدلة لأن المسألة واضحة".
وتابع : "المملكة التزمت منذ اليوم الأول في هذه القضية وأقرت أنها جريمة قام بها أفراد يتحملون مسؤوليتها بشكل مباشر وتم إجراء المحاكمات بشكل عادل وبالتالي توصلت إلى النتائج والأحكام التي صدرت بحق المتهمين المدانين بهذه الجريمة".
وأشار "الجاسر" إلى أن التقرير يذكر أنه اعتمد على نقطة بتغريدة لسعود القحطاني حيث قال :"من الطبيعي أن يسمع كلام رؤساء وكل موظف نزيه يقوم بذلك، ولكن هل يعقل أن يعتمد التقرير على تغريدة يقولها موظف كما أن المحكمة برأت سعود القحطاني من أي تهمة بأي شكل من الأشكال والذين قاموا بهذا العمل خالفوا ولم يسمعوا ولم يرجعوا لمراجعهم وبالتالي تمت عملية إعادة هيكلة إدارة الاستخبارات بأمر من الملك".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up