رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. "الحقيل" يزف بشرى لـ60% من السعوديين .. ويعلق على بناء منازل للمواطنين خلال يومين فقط

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: قال وزير الإسكان ماجد الحقيل أنه من الصعب التنبؤ بأسعار العقارات .مؤكدا أن الوزارة تسعى لتوفير وحدات سكنية أسعارها في متناول عدد كبير من المواطنين.
الأسعار وصلت لمرحلة جيدة وأضاف خلال لقاء له في برنامج " في الصورة" المذاع على قناة روتانا خليجية " الأسعار وصلت إلى مراحل جيدة بين المشتري والبائع والدليل على ذلك التنفيذ فعندما يزاد التنفيذ في مرحلة معينة يعني تقارب العرض مع الطلب". وتابع: سنحرص أن يكون سعر الوحدة النهائي في متناول عدد كبير من المواطنين مشيرين إلى أن الوزارة تهدف إلى ضخ وحدات سكنية تتراوح أسعارها من 250 لـ 750 ألف .
العقارات والأراضي وأردف: من الصعب التنبؤ بأسعار العقارات ونرى أن المؤشر انخفض من الذروة في 2014 والآن وصل تقريبا إلى 19 أو 18% في المملكة وبدأ يكون في استقرار في التباطؤ . وأستطرد قائلا: الأراضي أكثر شيء نزلت في المؤشر أما الوحدات السكنية مؤشراتها أقل". مشيرا إلى أن القاعدة في العقار السكني هي هل القيمة تتناسب مع القدرة الشرائية أم لا .
منازل في يومين فقط وأضاف: لدينا الآن مطور استطاع تقديم منازل للمواطنين في يومين فقط بجودة عالية جدا، والوزارة تدعم برامج تقنية البناء لأنها استثمار العمر. لافتا إلى أنه يتم الانتهاء من العمل في المصنع بنسبة 30% فيما يتم استكمال الباقي بالمنزل.
نسبة تملك السعوديين من المنازل وأكمل: ندعم برنامج تقنية البناء لمساعدة المواطن على الحصول على المواد والتقنيات بأرخص الأسعار . وتابع أكثر من 50% من المشاريع الموجودة لدينا تستخدم أحد التقنيات الـ 6 الموجودة حيث يتم تطوير المنتج ورفع الجودة وخلق وظائف جديدة. وأضاف: في 2020 سأرفع نسبة تملك السعوديين من المنازل إلى 60%.

arrow up