رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. “الزعاق” يكشف الفارق بين أجواء المملكة والبلدان الأوروبية والإستوائية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف الخبير الفلكي، الدكتور خالد الزعاق، الفارق بين أجواء المملكة والبلدان الأوروبية والإستوائية، موضحًا في الوقت ذاته، المميزات التي تتمتع بها دون غيرها.
وقال الزعاق في مقطع فيديو عبر حسابه على تويتر: "بعض الناس لما ترتفع درجة الحرارة، يبدأ يترق على أجوائنا، ويتريق على أرضنا، نقول له أجوائنا مميزة، بل أنها تحتوي على أساسين من أساسيات علم السعادة، أولا التجديد، وثانيًا قانون المنع ثم المنح".
وتابع: "الكون قائم على التجديد، صبح وظهر وعصر ومغرب وعشاء، فالتغيير يسلب الملل من النفس البشرية، قانون المنع ثم المنح، إحنا ما عندنا مطر، لكن إذا نزلت علينا قطرة من المطر، ننظم أشعار من الوناسة، إحنا ما عندنا أنهر".
وأضاف الزعاق: "إذا مشى من عندنا وادي ولا شعيب، سعادة الواحد منا لو وزعت على أهل الأرض لكفتهم، لما ترتفع درجة الحرارة وتهب علينا شمالية باردة، روقنا ووناستنا لا تضاهى، أغلب البلدان الأوروبية ما يعيشون زي الناس إلا 4 شهور، شهرين منهم محبوسين في بيتوهم من الثلج".
وأكمل: "البلدان الإستوائية المطر عندهم 24 ساعة، والأرض لكسة من كثرة المياة، والخضار الأوروبي لا طعم ولا ريحة، لكن عندنا موسم الربيع الفيضة الواحدة متر في متر، نطلع منها 150 صنف من الزهور والورود، أجوائنا هذه الأيام تصل إلى 50 درجة ومروقين، فلا تسبون أجوائنا، وأخلوا عندكم السلبية".

 

arrow up