رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. السيسي للمصريين: استحملوني سنة كمان وبعدين اختاروا من شئتم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المصريين إلى تحمُّل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمرُّ بها البلاد لمدة سنة أخرى.
وقال خلال كلمة له أمام المؤتمر الدوري الثالث للشباب في مدينة الإسماعيلية (شمال شرق القاهرة) "استحملوا سنة كمان، وبعدين في انتخابات بصراحة كدة، اختاروا ما شئتم وربنا يعين ويوفق اللي يجي" ، بحسب هافينغتون بوست.
وتطرَّق الرئيس المصري إلى الأوضاع الاقتصادية التي وصفها بالصعبة، معرباً عن استعداده للتخلي عن السلطة إذا كان هو سبباً في تلك الأوضاع المتردية.
وقال "لو أداؤنا هو السبب في الحالة المتردية التي وصل لها الوضع في مصر، فنحن على استعداد نمشي ويبقى حد تاني أداؤه أفضل موجود، ولكن إذا كان هذا محصلة سنين طويلة من عدم المواجهة وسلبيات كبيرة في الأداء ولا أقصد إسقاط أو الإساءة لأي حد.. لكن ده الواقع".
واعتبر السيسي أن المواطن لن يشعر بالتحسن الحقيقي طالما لم يبلغ معدل النمو 7 و8 و9% في ظل زيادة النمو السكاني بنحو 2.5%.
وأقر السيسي بوجود غضب لدى الطبقة المتوسطة من إجراءات الحكومة في الإصلاح الاقتصادي، معتبراً أن الحكومات السابقة كانت متخوفة من رد فعل الشعب، ولذا لم تُجرِ إصلاحات.
وقال "قسماً بالله الجيش بيقوم بدور تنموي موازٍ للدولة، أنا شغلت الجيش عندكم، ومشغله تحت رجليكم (أقدامكم)، عشان متِقَعْش (حتى لا تقع مصر)".

arrow up