رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: العقيد "البقمي" : صدر لي حكم شرعي ضد شركة بتعويض 623 ألف ريال .. وبعد عامين تفاجأت بما حدث!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أوضح العقيد "مرزوق البقمي" أنه قد صدر له حكم شرعي ضد شركة بتعويض قيمته 623 ألف ريال بتاريخ 10/ 08/ 1440 هـ، ولم يستلم مستحقاته حتى الأن.
صدور الحكم وقال البقمي من خلال برنامج "ياهلا" المذاع على قناة "روتانا خليجية" : "أنه قد صدر له حكم من المحكمة العامة بالرياض ضد شركة بمبلغ 623 ألف ريال، وذلك قبل عام ونصف".
وأضاف: أن القضية أحيلت لدائرة المحكمة وقابلة التنفيذ، وقام قاضي التنفيذ بعمل إجراءات وهي أولها إعلان عن الشركة أنها مضروبة، وثانياً: قام بعمل طلب افصاح عن أملاك الشركة وحسابها، وأوقف السجل الخاص بالشركة وكان متوقف ولم يجدد قبل قرار الثاضي بحوالي 5 أشهر.
إيقاف المالكين وأشار إلى أن القاضي أصدر قرار بإيقاف المالكين وهم شركة محدودة ومالكها رجل وابنه ولم يكن لهم شركاء، ومعنى أوقفهم كان للسفر فقط، وبعد أن انتظرت شهرين لم أجد نتيجة فتوجهت لقاضي التنفيذ، وصار وسيلة التواصل بيني وبينه موظف الاستقبال.
وقرأ البقمي فقرة من الحكم قائلاً: "على كافة الدول والجهات الحكومية المختصة وجميع الوسائل النظامية المختصة العمل على تنفيذ هذا الحكم بجميع الوسائل النظامية المتبعة ولو أدى إلى استعمال القوى الجبرية عن طريق الشرطة.
فاعل خير وأضاف: أن هناك فاعل خير بيني وبينه اتصل على صاحب الشركة وقال له يذهبون يطالبون الشركة، ومن المعروف أن هناك فقرة في نظام الشركات أن الشركة ذات ذمة مالية مستقلة، وهم يستغلون هذه الكلمة، لأن هذا النظام تم وضعه ليكون طوق نجاة لأصحاب الشركات. وأوضح أنه يفترض أن قاضي التنفيذ يستكمل الدوارة لأنه هو المسؤول عن القرار ومسؤول عن التنفيذ، وآخر اجراء عمله قاضي التنفيذ قام بإيقاف للشركة لعام ونصف .
وأكد أن السكرتير قال له أن قاضي المحكمة قال ماعندي أكثر من ذلك وحينها عرفت أنه لم يحدث أي جديد في القضية، وذهبت بعدها لوزارة العدل وتحدثت معهم وشرحت القضية وقابلت وكيل الوزير، وقال لي أن القضية مسؤولية المجلس الأعلى للقضاء وفمت بعمل خطاب لمعالي رئيس الأعلى للقضاء الذي هو وزير العدل، وبعدها حولوني لادارة التفتيش القضائي وقالوا لي أين حقه لكن لم يقوموا بأي اجراء وقمت بعدها بعمل برقية للديوان الملكي والديوان أرسلها لرئيس القضاء الأعلى والأخير قام بحفظها.

arrow up