رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو "العيسى": الرسوم المسيئة للرسول "فقاعات" لا قيمة لها.. وهذا رد الفعل المثالي عليها!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : وصف الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الرسوم المسيئة للرسول بأنها فقاعات لا قيمة لها، ولن تطال من مقام النبوة، مطالبًا بعدم تضخيم ردود الفعل تجاهها.
 مسيئة لمشاعر المسلمين وقال "العيسى" في لقاء مع قناة "العربية": إنه "لا شك أن هذه الرسوم مسيئة لمشاعر المسلمين وهي مدانة بأشد العبارات، ولكن سيدنا محمد أسمى وأكبر من أن تؤثر عليه جلال مقامه وقدره رسوم".
وأضاف: "إذا قلنا بذلك معناه أنها وقعت موقع ذا ثقل على الجناب النبوية الشريف حاشاه صلى الله عليه وسلم، لأن المولى عز وجل عصمه حيًا وميتًا قال تعالى: "والله يعصمك من الناس" .. و"إنا كفيناك المستهزئين".
وتابع "العيسى" بقوله: "نحن لا نُستفز بمثل هذه الأمور، فديننا عظيم وهو فوق أن ينال منه مُستفز، لا يراهن إلا على ردة فعل تتجاوز منطق الحكمة، فالتعامل مع هذه الأساليب مكشوفة الأهداف".
فقاعات لا قيمة لها وقلَّل "العيسي" من أهمية الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، بقوله: "تلك الرسوم هي فقاعات لا قيمة لها بل لم يقف عندها في البداية أحد سوى الاطلاع الفضولي العابر عليها".
واستدرك بقوله: "لكن صنعت منها بعض ردود الفعل غير المدروسة حجمًا كبيرًا، وهي لم ولن تنال مقام النبوة ولن تنال منه أبدًا بإذن الله، لكنها بدون شك أساءت لمشاعر المسلمين ونحن ندينها".
وعن رد الفعل المثالي، أوضح "العيسى" بقوله : "أدبنا الله في مثل هذه الحالات بل وفيما هو أشد وأسوأ منها بكثير أدبنا بأدب شرعي لابد أن نأخذ به، قال تعالى: (خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين)".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up