رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. الفنانة مادلين طبر : " أنا مسيحية .. وسورة في القرآن كانت سبباً بدخولي التمثيل!"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت الفنانة اللبنانية مادلين طبر، التي تعتنق الديانة المسيحية، أن دخولها مجال التمثيل كان بسبب سورة ”يس“ في القرآن الكريم.
وقالت مادلين في تصريحات لها على قناة cbc: ”أنا مسيحية متدينة، ودائما ما أحب الله، وأحب ديني وكل ما يدعو إليه من تسامح وحب للآخر“.
وأضافت أنها ”كانت تتلو وتحفظ آيات من القرآن الكريم، عندما كانت تدرس في مدرسة فخر الدين المعني، وهي مدرسة سنية“، معتبرة أن ”الدين الأقرب لنا هو الإسلام“.
وتابعت مادلين طبر قائلة: ”كنا 40 طالبا في الفصل داخل المدرسة، ومن بيننا 3 مسيحيات، أنا إحداهن، وعند بدء درس الدين كنا نفترق، لكننا اتفقنا كلنا (لازم نحضر نص ساعة) مع زميلاتنا المسلمات، والعكس“.
ومضت بالقول: ”عندما دخلت فصل الدين الإسلامي تفوقت عليهم، والشيخ وقتها كان معجبا بي، وقال عني قارئة عندها روحانية، وكنت أقرأ جزءا من سورتي يس والبقرة في الحفلات المدرسية“.
وأشارت إلى أن ”سورة يس في القرآن الكريم كانت بوابتها لدخول مجال التمثيل، فعندما قرأتها أمام الراحلين ممدوح الليثي وسعد الدين وهبة، أبديا إعجابهما بي بسبب اللغة العربية التي كنت أمتاز بها“.
وقالت: ”قابلت ممدوح الليثي وشافني وقتذاك -أيضا- سعد الدين وهبة في مهرجان موسكو.. وأديت دور أميرة قرطبة باللغة العربية الفصحى“.

arrow up